تركيا.. ترحيل 19 مشاركاً في مسيرة "515 هاشمياً" إلى سوريا

تاريخ النشر: 16.01.2022 | 16:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

ذكرت وسائل إعلام تركية أن السلطات التركية رحّلت، اليوم الأحد، 19 سورياً كانوا يسيرون في أحد شوارع مدينة أضنة وهم يحملون السكاكين والعصي على خلفية شجار بين أطراف قبلية، ضمن مجموعة أطلقت على نفسها مسمّى "515 هاشميًا".

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي في الـ 11 من كانون الثاني الجاري، تسجيلات مصورة لشبان سوريين يسيرون في الشارع حاملين سكاكين وعصياً، ويظهر في المقاطع شعارٌ يمثّل الرقم (515) في إشارة إلى قبائل عربية تعود بنسبها إلى الأسرة الهاشمية، وفق ما ورد في تفاصيل المقاطع.

وعلى إثر انتشار التسجيلات، فتحت السلطات التركية تحقيقاً بالموضوع حدّدت خلاله مواصفات 20 شخصاً من المشتبه بهم، وتمكنت من إلقاء القبض عليهم.

وعلى ضوء التحقيقات مع المجموعة، توصّلت الشرطة التركية إلى أن أفرادها ينحدرون من 5 قبائل عربية مختلفة تنتشر في سوريا، وعرّفوا عن أنفسهم بـ"515" كرمز يعبّر عن "الدولة العربية الهاشمية" بحسب ما كتبوا على سياراتهم التي ظهرت أيضاً في المقاطع المتداولة، وأن الخلاف بينها طويل الأمد.

وأضافت المصادر أن الموقوفين تم تسليمهم إلى مديرية إدارة الهجرة في ولاية أضنة، التي أنهت بدورها الإجراءات القانوية بحقهم، ورحّلت 19 شخصاً منهم اليوم الأحد في حين لم تُستكمل الإجراءات القضائية بحق أحد الموقوفين حتى الساعة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار
تحذيرات من صيف أكثر حرارة وجفافاً في تركيا
انخفاض سعر صرف الليرة التركية إلى 15.65 مقابل الدولار
لماذا ترفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الناتو؟
مرسوم العفو.. النظام يفرج عن 476 شخصاً من أصل 132 ألف معتقل
اعتقالات تطول المنتظرين تحت "جسر الرئيس" بدمشق
كم بلغ عدد المعتقلين المفرج عنهم من سجن صيدنايا بمرسوم "العفو"؟