icon
التغطية الحية

تركيا.. ترحيل 19 مشاركاً في مسيرة "515 هاشمياً" إلى سوريا

2022.01.16 | 16:09 دمشق

adnttt.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت وسائل إعلام تركية أن السلطات التركية رحّلت، اليوم الأحد، 19 سورياً كانوا يسيرون في أحد شوارع مدينة أضنة وهم يحملون السكاكين والعصي على خلفية شجار بين أطراف قبلية، ضمن مجموعة أطلقت على نفسها مسمّى "515 هاشميًا".

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي في الـ 11 من كانون الثاني الجاري، تسجيلات مصورة لشبان سوريين يسيرون في الشارع حاملين سكاكين وعصياً، ويظهر في المقاطع شعارٌ يمثّل الرقم (515) في إشارة إلى قبائل عربية تعود بنسبها إلى الأسرة الهاشمية، وفق ما ورد في تفاصيل المقاطع.

وعلى إثر انتشار التسجيلات، فتحت السلطات التركية تحقيقاً بالموضوع حدّدت خلاله مواصفات 20 شخصاً من المشتبه بهم، وتمكنت من إلقاء القبض عليهم.

وعلى ضوء التحقيقات مع المجموعة، توصّلت الشرطة التركية إلى أن أفرادها ينحدرون من 5 قبائل عربية مختلفة تنتشر في سوريا، وعرّفوا عن أنفسهم بـ"515" كرمز يعبّر عن "الدولة العربية الهاشمية" بحسب ما كتبوا على سياراتهم التي ظهرت أيضاً في المقاطع المتداولة، وأن الخلاف بينها طويل الأمد.

وأضافت المصادر أن الموقوفين تم تسليمهم إلى مديرية إدارة الهجرة في ولاية أضنة، التي أنهت بدورها الإجراءات القانوية بحقهم، ورحّلت 19 شخصاً منهم اليوم الأحد في حين لم تُستكمل الإجراءات القضائية بحق أحد الموقوفين حتى الساعة.