icon
التغطية الحية

السلطات التركية: السوريون الـ 3 حاملو العصي كانوا يشاركون في "حفل زفاف"

2022.01.09 | 18:03 دمشق

61dad5e84e3fe00c5c1ce081.jpg
3 سوريين يحملون العصي (hurriyet)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر والي "نيفشهير" في تركيا اليوم الأحد، بياناً أكّد فيه إلقاء القبض على 3 سوريين ظهروا عبر تسجيل مصّور على (تيك توك) حاملين العصي في أحد شوارع الولاية.

وقال الوالي في بيانه: "تم القبض على الشخص الذي شارك الفيديو والشخصين اللذين شوهدا وهما يحملان العصي في أيديهما، وبدأ مكتب النائب العام بالتحقيق في هذا الأمر واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".

وأوضح البيان أن التحقيقات نفت وجود أي حادثة قتال أو مسيرة غاضبة في اليوم الذي التقط فيه التصوير أو قبله، وبأن ما تم تداوله حول استخدام العصي في حادثة شجار أو للترويع ليس صحيحاً.

وختم بالقول إن التجمع الذي ظهر في التصوير عبارة عن حشد جماهيري لحضور "حفل زفاف" كان الشبان الثلاثة يشاركون فيه.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت يوم أمس تسجيلاً مصوّراً لـ 3 مواطنين سوريين يسيرون في أحد شوارع مدينة "نيفشهير" حاملين العصي بأيديهم، معيداً إلى الأذهان حادثة السوريين الـ8 حاملي السلاح الأبيض بولاية أضنة في الأسبوع الفائت.

وأثار المقطع المصوّر الذي يعود تاريخه إلى الـ 12 من كانون الأول الماضي، ردود فعل غاضبة داخل الأوساط التركية بعد استغلاله من قبل بعض الأطراف السياسية التركية المعارضة، زعم بعضها أن التصوير يرصد "مسيرات" لمجموعات سورية عنصرية تنادي بـ "القومية العربية" داخل تركيا.