تركيا "تحيّد" عناصر من "pkk" في منطقة "نبع السلام" وشمالي العراق

تاريخ النشر: 17.12.2020 | 08:59 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأربعاء، أنها "حيدت" 4 عناصر من وحدات حماية الشعب "pkk" في شمالي العراق ومنطقة "نبع السلام" في سوريا خلال محاولتهم تنفيذ هجوم على تلك المناطق.

و"حيّدت" القوات الخاصة في منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا عنصرا من "pkk" خلال محاولته تنفيذ هجوم على المنطقة، بحسب وكالة الأناضول.

وقالت الوزارة في بيان إن القوات الخاصة حيدّت "3 إرهابيين" من "pkk" في منطقة "زاب" شمالي العراق، كانوا "يعدون لتنفيذ عمل إرهابي".

وإن قوات الأمن والجيش التركي استهدفت مواقع وحدات حماية الشعب ولاحقت عناصرها في المناطق التي يوجدون فيها شمالي العراق.

وأضافت أن هذه العمليات تأتي رداً على هجمات "إرهابية تنفذها المنظمة الانفصالية داخل تركيا بين الحين والآخر، مستهدفة المدنيين وعناصر الأمن والجيش".

اقرأ أيضاً.. تركيا "تحيد" 118 عنصراً من "بي كي كي" والوحدات في سوريا والعراق

وأعلنت وزارة الدفاع التركية الثلاثاء الفائت تصدي الجيش التركي لعملية تسلل نفذها عناصر من "وحدات حماية الشعب"، و"حيّدت" 4 عناصر من الحزب خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة درع الفرات.

وفي 23 من تشرين الثاني الفائت، أعلن الجيش التركي "تحييده" 6 عناصر من "قسد" خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

اقرأ أيضاً.. مخلب النمر.. تركيا تُدّمر 500 هدف لـ PKK في العراق

وفي الـ 15 من الشهر ذاته، أعلنت وزارة الدفاع التركية، قتل وإصابة عدد من عناصر "قسد" في مناطق متفرقة شمال غربي وشرقي سوريا.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في أيلول الفائت تحييد 91 عنصرا من حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب شمالي سوريا والعراق خلال 10 أيام.

 

مقالات مقترحة
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية
إصابة واحدة و80 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و56 إصابة جديدة في مناطق سيطرة "النظام"