مخلب النمر.. تركيا تُدّمر 500 هدف لـ PKK في العراق

18 حزيران 2020
 تلفزيون سوريا ـ وكالات

واصلت القوات التركية المسلّحة، اليوم الخميس، عمليتها العسكرية "مخلب النمر" ضد تنظيم "حزب العمال الكردستاني - PKK" شمال العراق، معلنةً تدمير أكثر مِن 500 هدفٍ للحزب.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان - نقلته وكالة الأناضول - إنها دمّرت تلك الأهداف باستخدام المقاتلات الحربية "F16" والطائرات المسيرة (دون طيّار) والمدفعية وراجمات الصواريخ، وذلك خلال أول 36 ساعة مِن انطلاق عملية "مخلب النمر" في منطقة "حفتانين" شمالي العراق.

وأوضحت الوزارة التركية في بيانها، أن العملية العسكرية تهدف إلى "تحييد عناصر PKK وغيرها مِن المنظمات الإرهابية التي تستهدف أمن الشعب التركي وحدود البلاد والمخافر والقواعد العسكرية بالمنطقة".

وأضاف البيان أن "قوات الكوماندوز التركية التي أُنزلت بالمروحيات إلى شمالي العراق، تعمل على تفكيك الألغام والمتفجرات التي وضعها الإرهابيون في المنطقة، فضلاً عن تدمير الذخائر والمعدات التي تضبطها".

وتابع البيان "تواصل هذه القوات تدمير أوكار الـ PKK في مناطق وعرة ومناطق يصل ارتفاعها إلى 1900 مترٍ تقريباً، وسط غطاء جوي توفره الطائرات المسيرة التركية"، فيما تتابع قيادات الجيش التركي العملية العسكرية مِن مركز العمليات في قيادة القوات البرية، بمشاركة وزير الدفاع خلوصي أكار، ورئيس الأركان يشار غولر.

وقال "أكار" - خلال خطابٍ وجّهه لـ قوات الكوماندوز - إن عملية "مخلب النمر" تسير بشكل جيد، معرباً عن أمله في استكمالها بنجاح مع ضمان أمن العناصر المشاركة فيها، كما أكّد القادة الميدانيون استعدادهم لأداء المهام الموكلة إليهم بحزم وعزيمة حتى يتم تحييد آخر "إرهابي" في المنطقة، وفق تعبيرهم.

وسبق أن أطلقت القوات التركية، مساء الأحد الفائت، عملية "مخلب النسر" ضد مواقع "PKK" شمالي العراق، قائلة إن طائرات تركية حربيّة دمّرت العديد مِن المواقع للحزب في مناطق "زاب وأفاشين وبيسان".

يشار إلى أن "حزب العمال الكردستاني - PKK" يتخذ مِن جبال قنديل شمالي العراق، معقلاً رئيساً له، كما ينشط في العديد مِن المدن والبلدات ويسيطر على عددٍ كبير مِن القرى الحدودية في المنطقة، والتي ينطلق منها - حسب الحكومة التركية - لـ شنِّ هجمات نحو الداخل التركي.

مقالات مقترحة
تسجيل 20 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"
تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا في شمال غربي سوريا
تقرير: كورونا يهدّد ملايين السوريين
قتلى لقوات النظام في جبل الأكراد بعد إحباط محاولة تسللهم
ضحايا مدنيون بغارات جوية على مدينة بنش شمالي إدلب (فيديو)
اكتمال مسار الدوريات على M4.. الطرق الدولية بين الاتفاقات وقيصر
حجاب ورايبورن يبحثان أفضل السبل لتطبيق قانون قيصر
شركات نفط في لبنان يديرها مهرّب سوري وعضو في برلمان النظام
عقوبات "حماة ومعرة النعمان".. هذه تفاصيلها