تركيا تحيد 3 عناصر من "قسد" شمالي سوريا

تاريخ النشر: 17.03.2021 | 13:16 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، عن تحييد 3 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في منطقة عملية "غصن الزيتون"، شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه القوات الخاصة التركية تمكنت من تحييد 3 عناصر من "قسد" خلال تحضيرهم لتنفيذ هجوم في منطقة "غصن الزيتون".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في السابع من الشهر الجاري تحييد 7 عناصر من وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، في مدينة تل رفعت شمال غربي سوريا.

وفي وقت سابق من ذات اليوم أعلنت الوزارة تحييد عنصرين آخرين من قوات سوريا الديمقراطية، أثناء إطلاقهما النيران تجاه منطقة عملية "درع الفرات"، وكانت مصادر أمنية تركية كشفت عن تنفيذ عملية أثمرت عن إحباط نقل مليوني دولار إلى قوات سوريا الديمقراطية في مدينة منبج شمال شرقي حلب.

وقالت وزارة الدفاع التركية، الشهر الفائت، إنها حيدت عددا مِن عناصر قوات سوريا الديمقراطية (قسد) في منطقة عمليات "نبع السلام" شمال شرقي سوريا، وذلك خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة عملية "نبع السلام" التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري في ريفي الرقة والحسكة، فيما كان آخرون يستعدون لـ استهداف منطقة عملية "درع الفرات" في ريف حلب.

يشار إلى أن الجيش التركي بالتعاون مع فصائل المعارضة السورية كانا قد أطلقا في 24 من آب 2016 عملية "درع الفرات" لطرد تنظيم "الدولة" من بعض المناطق في ريف حلب الشمالي والشرقي، من بينها منطقتا جرابلس والباب.

وتُعلن وزارة الدفاع التركية بشكل شبه يومي عن تحييد واعتقال وتوقيف العديد من عناصر "وحدات حماية الشعب - YPG"، أثناء محاولتهم التسلل نحو مناطق "نبع السلام، ودرع الفرات، وغصن الزيتون"، التي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري بالاشتراك مع الجيش التركي.

"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
وزير دفاع "النظام" يصل درعا و"اللواء الثامن" يدخل حي الشياح
أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة