تركيا "تحيد" 5 عناصر من "قسد" شمال سوريا

تاريخ النشر: 04.02.2021 | 11:33 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، عن "تحييد" 5 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال محاولتهم التسلل إلى منطقتي "نبع السلام" و"درع الفرات" شمالي سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن الوزارة، أن قوات "الكوماندوز" التركية حيّدت العناصر الـ 5 خلال تسللهم إلى منطقة نبع السلام ودرع الفرات.

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية في الـ 24 من الشهر الفائت، تحييد 7 عناصر من "قسد"، استهدفوا منطقة اعزاز بقذائف الهاون، انطلاقا من مدينة تل رفعت شمالي سوريا.

وإنه جرى تحييد العناصر، إثر قيامهم باستهداف مدينة اعزاز، الواقعة ضمن منطقة عملية "درع الفرات" بريف حلب، مؤكدةً تدمير مواقعهم التي نفذوا الهجوم على اعزاز منها.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في الـ 19 من الشهر ذاته، عن "تحييد" 3 عناصر من "قسد" خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام"، مضيفةً أنها "حيدتهم" حينما كانوا يستعدون لتنفيذ "هجوم" على المنطقة، بهدف زعزعة الأمن والاستقرار فيها.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في 29 من كانون الأول الفائت، عن تحييد 3 عناصر من "قسد" في منطقة "نبع السلام".

اقرأ أيضاً.. تركيا: تحييد 8 عناصر من قسد حاولوا التسلل إلى منطقة "نبع السلام"

اقرأ أيضاً.. تركيا تعلن اعتقال 10 عناصر لـ"YPG" في عفرين

سبقها في الـ 16 من الشهر نفسه، تحييد 4 عناصر في شمالي العراق ومنطقة "نبع السلام" في سوريا خلال محاولتهم تنفيذ هجوم على تلك المناطق.

وتسعى تركيا -بحسب مصادر عسكرية- إلى السيطرة على عين عيسى "الاستراتيجية" لتكون المنطقة الأكثر عمقاً تحت قبضتها في شرق الفرات، خاصةً أنّها واقعة على الطريق الدولي (M4)، كما أنّها تعدّ بالنسبة لـ "قسد" خط الدفاع الأول عن مدينة عين العرب (كوباني) الرمزية للمكّون الكردي، إلى جانب كونها عاصمة رئيسية لـ مشروع "الإدارة الذاتية"، وسيطرة الجيشين التركي والوطني السوري عليها سيشكّل ضربة كبيرة لهذه "الإدارة".