الدفاع التركية تعلن تحييد عناصر من "قسد" شمالي سوريا

الدفاع التركية تعلن تحييد عناصر من "قسد" شمالي سوريا

qsd.jpg

تاريخ النشر: 11.02.2021 | 13:32 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، تحييد اثنين من عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، حاولا استهداف منطقة عملية "نبع السلام" شمالي سوريا.

وأفادت الوزارة في بيان لها نقلته وكالة الأناضول، أنه تم إحباط محاولة تسلل جديدة إلى منطقة "نبع السلام".

وأوضحت أن قوات الكوماندوس تمكنت من تحييد عنصرين في أثناء محاولة التسلل، مشيرةً أن هدفهم كان زعزعة أجواء الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقبل أسبوع أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن "تحييد" 5 عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال محاولتهم التسلل إلى منطقتي "نبع السلام" و"درع الفرات" شمالي سوريا.

اقرأ أيضاً: تركيا: تحييد 8 عناصر من قسد حاولوا التسلل إلى منطقة "نبع السلام"

وأعلنت وزارة الدفاع التركية قبل نحو شهر، تصدي الجيش التركي لعملية تسلل نفذها عناصر من "وحدات حماية الشعب"، إذ تم تحييد 4 عناصر منهم خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "درع الفرات" في ريف حلب.

وفي 23 من تشرين الثاني الفائت، أعلن الجيش التركي "تحييده" 6 عناصر من "قسد" خلال محاولتهم التسلل إلى منطقة "نبع السلام" شمالي سوريا.

ونشرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، قبل أسبوع، تعزيزات عسكرية جديدة في محيط مدينتي تل أبيض وعين عيسى بمحافظة الرقة شرقي سوريا.

وتسعى تركيا - بحسب مصادر عسكرية - إلى السيطرة على عين عيسى "الاستراتيجية" لـ تكون المنطقة الأكثر عمقاً تحت قبضتها في شرق الفرات، خاصةً أنّها واقعة على الطريق الدولي (M4)، كما أنّها تعدّ بالنسبة لـ "قسد" خط الدفاع الأول عن مدينة عين العرب (كوباني) الرمزية للمكّون الكردي، إلى جانب كونها عاصمة رئيسية لـ مشروع "الإدارة الذاتية"، وسيطرة الجيشين التركي والوطني السوري عليها سيشكّل ضربة كبيرة لهذه "الإدارة".

اقرأ أيضاً: تركيا تعلن اعتقال 10 عناصر لـ"YPG" في عفرين

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار