icon
التغطية الحية

تركيا: الحكم على ثمانية أشخاص بتهمة التحريض ضد اللاجئين

2023.09.23 | 16:03 دمشق

آخر تحديث: 24.09.2023 | 10:56 دمشق

القضاء في العاصمة التركية أنقرة - الأناضول
مبنى القضاء في العاصمة التركية أنقرة - الأناضول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أصدرت محكمة تركية حكماً بالسجن بحق ثمانية أشخاص، بتهمة التحريض ضد اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

وذكرت وكالة "الأناضول" أن المحكمة قررت سجن ثمانية أشخاص من أصل 23 موقوفين بتهمة التحريض على الكراهية ونشر المعلومات المضللة، وإطلاق سراح 15 منهم، ومنعهم من السفر ووضعهم "تحت الرقابة القضائية". 

ونقلت الوكالة عن بيان صادر عن شرطة أنقرة، اليوم السبت، أن فرق مديرية الأمن "حددت 27 حساباً، يشاركون منشورات تحث على الكراهية المتبادلة على وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك مناهضة اللاجئين والمهاجرين، وإثارة العداء للأتراك أمام الرأي العام"، وذلك بعد عمليات تحرٍّ مشتركة بين كل من : مديرية فرع الأمن، وإدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، وإدارة الاستخبارات. 

وأوضح البيان أن النيابة العامة التركية فتحت تحقيقاً ضد المشتبه بهم بتهمتي "تحريض الشعب على الكراهية والعداء" و"نشر معلومات مضللة بشكل علني"، وقامت باستجواب "المشتبه بهم الـ27، وقررت إحالة 23 منهم إلى القضاء، وأخلت سبيل أربعة"، بجسب ما ذكرته "الأناضول". 

حملة اعتقالات طالت إعلاميين وصحفيين أتراكا 

وكان المدعي العام في أنقرة، قد أعلن، الأربعاء الماضي، عن اعتقال 27 مشتبها به في 13 ولاية تركية، وذلك بتهمة "استفزاز الجمهور إلى العداء والكراهية" و"نشر المعلومات المضللة" على وسائل التواصل الاجتماعي. 

وجاء ذلك ضمن حملة اعتقالات واسعة شنتها السلطات التركية، الأربعاء الماضي، بحق إعلاميين وصحفيين أتراك، يعملون في عدة مواقع إخبارية، تنشط في نشر الأخبار التحريضية ويعزز خطاب الكراهية ضد اللاجئين السوريين في تركيا.