icon
التغطية الحية

تركيا.. اعتقال 14 شخصاً على صلة بتنظيم الدولة "داعش"

2021.12.16 | 11:22 دمشق

517733image1.jpg
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت سلطات الأمن التركية، اليوم الخميس، اعتقال 14 شخصاً على صلة بتنظيم الدولة "داعش" المصنف على لوائح الإرهاب في البلاد.

وأوضحت أن فرق مكافحة الإرهاب بولاية إسطنبول أطلقت عملية متزامنة في 15 موقعاً، ما أسفر عن القبض على 14 مشتبهاً فيه، 13 شخصاً منهم يحملون جنسيات أجنبية، وفق وكالة "الأناضول" المحلية.

وأشارت إلى أن الفرق ضبطت في المواقع التي دهمتها العديد من الوثائق العائدة للتنظيم إضافة إلى مواد رقمية، لافتة إلى أن الإجراءات ما زالت جارية بحق الموقوفين.

ويوم الثلاثاء الماضي، أوقفت قوات الأمن التركية 9 عراقيين على صلة بتنظيم الدولة "داعش" في ولاية "قر شهر" وسط تركيا.

وقالت مصادر أمنية إنّ فرق مكافحة الإرهاب في مديرية أمن "قر شهر"، شنّت بشكل متزامن حملات دهم على عدة مواقع في مركز المدينة، في إطار تحقيقاتها حول التنظيم.

وقالت الشرطة التركية، في شهر أيلول الماضي، إنها ألقت القبض على 7 أشخاص مرتبطين بتنظيم الدولة خلال عملية أمنية في ولايات إسطنبول ومانيسا وهاتاي، حيث ضُبط أيضاً العديد من الوثائق والمواد الرقمية.

جدير ذكره أن قوات الأمن التركي تنفذ عمليات دهم واعتقال بشكل دوري في العديد من الولايات، تستهدف معظمها عناصر وقيادات من تنظيم الدولة وحزب العمال الكردستاني، على خلفية تعرض البلاد لتفجيرات وهجمات مسلحة، تبنى التنظيم أكبر عدد منها.