icon
التغطية الحية

تركيا.. اختفاء قيادي سابق في الجيش الحر

2020.07.09 | 17:41 دمشق

hmadw.jpg
المقدّم محمد حمادو، قيادي سابق في الجيش الحر
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر خاصة لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، بأن أحد القياديين السابقين في الجيش السوري الحر اختفى، قبل يومين، مِن مكان إقامته في مدينة أنطاكيا (هاتاي) جنوبي تركيا.

وقالت المصادر إن زوجة المقدّم محمد حمادو - قائد لواء أحرار الساحل سابقاً - قدّمت بلاغاً للبوليس التركي في مدينة أنطاكيا باختفاء زوجها، وأنها لم تتمكن مِن الاتصال به والوصول إليه منذ ليلة الأربعاء الفائت.

وأضافت المصادر - نقلاً عن زوجته - أن "حمادو" اختفى بعد أن أوصل أحد أصدقائه - الذي كان برفقته - إلى منزلهِ، وذلك في حدود الساعة الواحدة مِن فجر الثلاثاء الفائت، لـ يُعثر على سيارة المقدّم، عصر أمس الأربعاء، مركونةً في منطقة "كراكسي" التي تبعد عن أنطاكيا نحو 10 كم.

وما يزال المقدّم "حمادو" - الذي ينحدر من منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية - مختفياً منذ 3 أيام، في حين يواصل البوليس التركي عملية البحث عنه ومعرفة تفاصيل اختفائه.

وكان "حمادو" ضابطاً سابقاً في قوات نظام الأسد قبل أن ينخرط في صفوف الثورة السوريّة عند انطلاقها، ويشكّل لاحقاً "لواء أحرار الساحل" مِن أوائل التشكيلات العسكرية في الساحل، حيث شارك اللواء في معارك السيطرة على معظم بلدات وقرى جبل الأكراد.

ودخل المقدّم محمد حمادو الأراضي التركية، مطلع العام 2014، عقب اعتزالهِ العمل العسكري، وحصل على الجنسية التركيّة لاحقاً، وبقي - لـ حين اختفائهِ - يظهر على القنوات الإعلامية كـ محلل عسكري في الشأن السوري.