icon
التغطية الحية

تركيا: أطباء ينجحون في استئصال ورم بوزن 4 كغ من بطن سبعيني سوري

2021.06.28 | 15:33 دمشق

kilis-devlet-hastanesi-4415jpg.png
مستشفى كيليس الحكومي - إنترنت
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تماثل السوري محمد أديب زين (71 عاماً)، للشفاء في مشفى كلّس الحكومي، جنوبي تركيا، بعدما كان يعاني من ورم بوزن 4 كيلو غرامات في بطنه.

السبعيني السوري المقيم في مدينة اعزاز بريف محافظة حلب، شمال غربي سوريا، توجه إلى مشفى في منطقته، ليتم نقله عقب التشخيص إلى مشفى كلّس الحكومي في تركيا.

وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، تبين وجود ورم في بطنه، بثقل بلغ 4 كيلو غرامات، ليتقرر إخضاعه لعملية جراحية في المشفى التركي، تم على إثرها استئصال الورم بنجاح، ليتماثل بعدها للشفاء شيئاً فشيئاً.

وفي حديثه للأناضول، قال زين إنه كان يعيش في ظروف صعبة ببلاده، ما أدى إلى تدهور صحته، مضيفاً أنه لم يكن يدري بوجود ورم في بطنة، إلى أن تم تصويره شعاعياً. وأعرب عن شكره لتركيا، ولأطباء مشفى كلّس الحكومي، إزاء الجهود التي بذلوها في سبيل امتثاله للشفاء.

WhatsApp Image 2021-06-28 at 13.45.38.jpeg
السوري محمد أديب زين بعد نجاح عملية استئصال الورم - الأناضول

بدوره، قال الطبيب الجراح أيوب قولوش، اختصاصي جراحة المسالك البولية في مشفى كلّس، إنهم يواصلون تقديم مختلف الخدمات الصحية للمواطنين السوريين، فضلاً عن الأتراك في المنطقة، مشيراً إلى أنّ لجنة من الأطباء المختصين شكلت لمعالجة حالة السوري محمد أديب زين، وأن عملية الاستئصال أجريت تحت أيدي مجموعة من الأطباء. 

يذكر أنّ أطباء أتراكاً في ولاية "هاتاي" نجحوا، في كانون الأول الماضي، في إجراء عملية جراحية لرضيع سوري كان يعاني من مرض في القلب والرئتين، بعد نقله من إدلب إلى تركيا لمعاناته من "كدمات وضيق في التنفس بعد شهرين من ولادته"، بحسب وكالة الأناضول.