icon
التغطية الحية

ترقب لقرعة كوبا أميركا 2024 في كرة القدم وميسي أمام فرصة جديدة

2023.12.07 | 11:53 دمشق

 ميسي أمام فرصة جديدة لإضافة لقب آخر مع التانغو إلى خزائنه
ميسي أمام فرصة جديدة لإضافة لقب آخر مع التانغو إلى خزائنه
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تتجه الأنظار الجمعة، إلى مدينة ميامي، حيث تقام قرعة كوبا أميركا 2024 في كرة القدم، المقررة في الولايات المتحدة في الفترة من 20 يونيو/ حزيران إلى 16 يوليو/ تموز المقبل.

وتبدأ مراسم القرعة في تمام الساعة 7:30 مساءً بالتوقيت المحلي (صباح الجمعة 3:30 فجرًا) في مركز جيمس "إل نايت" في ميامي، معقل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي انضم في يوليو الماضي إلى تشكيلة إنتر ميامي.

وسيكون الأرجنتيني، بطل العالم 2022 والفائز بالكرة الذهبية الثامنة نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أمام فرصة جديدة لإضافة لقب آخر مع التانغو إلى خزائنه، وهو الذي سيحتفل بذكرى ميلاده الـ37 خلال المسابقة التي فاز بلقبها في نسخة 2021.

وكما حدث في عام 2016، بمناسبة الكأس المئوية التي أقيمت في الولايات المتحدة، تم رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 16، حيث انضم ستة أعضاء من "الكونكاكاف" إلى المنافسين العشرة المعتادين في أميركا الجنوبية "كونميبول".

وإلى جانب الدولة المنظمة، ضمنت المكسيك وجامايكا وبنما حضورها في المسابقة، وتتنافس كندا مع ترينيداد وتوباغو، وكوستاريكا مع هندوراس، على البطاقتين المتبقيتين في ملحق في 23 مارس/ آذار المقبل في تكساس.

وسيتم توزيع المنتخبات الـ16 المشاركة في البطولة على 4 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 4 منتخبات، وفق المستويات الأربعة التي حُدِدت قبل عملية القرعة.

مستويات المنتخبات المشاركة في بطولة كوبا أميركا قبل القرعة:

  • المستوى الأول: الأرجنتين، المكسيك، الولايات المتحدة، البرازيل.
  • المستوى الثاني: أوروغواي، كولومبيا، إكوادور، بيرو.
  • المستوى الثالث: تشيلي، بنما، فنزويلا، باراغواي.
  • المستوى الرابع: جامايكا، بوليفيا، المنتخبان المتأهلان من ملحق دوري الكونكاكاف

جدير بالذكر أن المباراة النهائية لكوبا أميركا ستقام في ميامي (فلوريدا)، بينما تقام المباراة الافتتاحية في أتلانتا (ولاية جورجيا)، وسيكون هناك 12 ملعبًا آخر في 10 ولايات لاستضافة مباريات النسخة القادمة من البطولة.

المصدر: winwin