icon
التغطية الحية

تربية النظام: لا تمديد للعطلة الانتصافية

2022.01.28 | 21:31 دمشق

image_doc-1a52xa.jpg
تلاميذ في سوريا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نفت وزارة التربية التابعة لحكومة النظام السوري، ما يشاع حول تمديد العطلة الانتصافية في عدد من الحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقل موقع "هاشتاغ سيريا" الموالي عن وزير التربية دارم طباع قوله، إن الدوام المدرسي للفصل الثاني سيبدأ الأحد الواقع 30/1/2022 وذلك بعد تمديد العطلة أسبوعاً واحداً نتيجة الظروف الجوية القاسية.

واستغرب طباع عملية التشويش على العملية التربوية من قبل صفحات التواصل وتضليل المواطنين من أجل جمع أكبر عدد من المتابعين لهذه الصفحات الصفراء، لافتاً إلى أن أي خبر يخص وزارة التربية يصدر على موقعها بشكل رسمي أو عن طريق مكتبها الصحفي، أو عبر وسائل الإعلام الوطني.

وأكد أن موعد الفصل الدراسي الثاني في موعده المحدد من دون أي تأجيل، مشيراً إلى أنه تم تجهيز المدارس وتوزيع الخطة الدراسية للفصل الدراسي الثاني والمنهاج بما يتلاءم مع الأسابيع المتبقية بشكل يضمن سير العملية التعليمية وإنهاء المنهاج بالوقت المناسب.

وتعاني المدارس الموجودة في مناطق سيطرة النظام، من انعدام وجود وسائل التدريس الحديثة، إلى جانب الشكاوى المتكررة للأهالي بسبب وجود أعداد كبيرة من التلاميذ داخل الصف الدراسي الواحد، إضافةً إلى ارتفاع أسعار المواد المدرسية التي أثقلت كاهل الأهالي، وزادت من أعبائهم وسط ظروف اقتصادية سيئة وأوضاع معيشية متدنية.

وقالت صحيفة "الوطن" الموالية نهاية شهر آب الماضي إن أسعار اللوازم المدرسية تقارب الخيال، مع وصول سعر الحقيبة المدرسية إلى 100 ألف ليرة وأدناها بـ50 ألفاً، والأقلام بين 1000 – 2000 ليرة، والدفاتر من 1500 حتى 3500 ليرة.