"ترامب" يرد على منتقدي عبارته "المهمة أنجزت في سوريا"

تاريخ النشر: 15.04.2018 | 21:04 دمشق

آخر تحديث: 21.08.2020 | 11:40 دمشق

تلفزيون سوريا

ردّ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، اليوم الأحد، على وسائل إعلام بلاده التي استغلت عبارته "المهمة أُنجزت"، عقب الضربة العسكرية التي نفّذتها أمريكا بالاشتراك مع فرنسا وبريطانيا ضد مواقع "نظام الأسد" في سوريا.

وقال "ترامب" عبر تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، إن "الضربة في سوريا نفّذت على أكمل وجه وبدقة عالية، لدرجة أن الطريقة الوحيدة التي استطاعت وسائل الإعلام الكاذبة استخدامها للحط من قدر الغارة استخدامي لتعبير (المهمة أُنجزت)".

وتابع "ترامب" في تغريدته، "كنت أعرف بأنهم سيستغلون ذلك، لكني شعرتُ بأنها عبارة عسكرية رائعة ويتوجب إعادة إحيائها، استخدموها أكثر!"، في إشارة إلى عبارة "المهمة أُنجزت بنجاح" التي علّق بها بعد الضربة الثلاثية ضد مواقع "نظام الأسد" في سوريا.

وجاء انتقاد وسائل الإعلام الغربية لـ عبارة "ترامب"، بأن العبارة ذاتها التي قالها الرئيس الأمريكي السابق "جورج دبليو بوش" حين الغزو الأمريكي لـ العراق عام 2003، وأنه استخدمها رغم استمرار العنف هناك لسنوات بعد ذلك.

وأشار محلّلون سياسيون، بأن تغريدة "ترامب" هذه والتي هاجم بها منتقدي عبارته "المهمة أُنجرت" مطالباً إياهم باستخدامها لـ إعادة إحيائها، إنما تدل على أن الضربة الأمريكية لم تنتهِ بعد، وقد تُعاد بأي لحظة، خاصة بعد تراجع أمريكا عن قرار "ترامب" بالانسحاب مِن سوريا، قبل تحقيق ثلاثة أهداف.

وذكرت السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هيلي، في لقاء سابق اليوم على قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، الأهداف الثلاثة وهي ضمان عدم استخدام الأسلحة الكيماوية بأي شكل يعرّض مصالح واشنطن للخطر، والقضاء على تنظيم "الدولة"، والحفاظ على نقطة مراقبة لمتابعة ما تقوم به إيران.

ونفّذت الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا، فجر السبت الفائت، ضربة عسكرية طالت نحو عشر مواقع عسكرية لقوات "نظام الأسد" في سوريا، قالت الدول إنها رداً على استخدام "النظام" لـ السلاح الكيماوي ضد المدنيين في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، والتي أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين، وإصابة المئات بحالات "اختناق".

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"