icon
التغطية الحية

"تحرير الشام" تؤكّد ما كشفه تلفزيون سوريا عن حملة ضد "عملاء" داخل الهيئة

2023.07.16 | 19:36 دمشق

"تحرير الشام" تؤكّد ما كشفه تلفزيون سوريا عن حملة ضد "عملاء" داخل الهيئة
دورية لـ"جهاز الأمن العام" في إدلب
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "هيئة تحرير الشام" رسمياً، اليوم الأحد، ضبط خلية تعمل لـ صالح جهات معادية، وهو تأكيد لِما كشفه تلفزيون سوريا في تقرير خاص، قبل أيام.

وجاء الإعلان عبر المتحدث الرسمي باسم "جهاز الأمن العام" ضياء العمر، قال فيه إنّهم "ضبطوا خلية جاسوسيّة تعمل لصالح جهات معادية - لم يسمّها - بعد ملاحقة استمرت 6 أشهر".

وأضاف "العمر" أنّهم "يواصلون التحقيق وجمع الأدلة عن خلية العملاء"، مشيراً إلى أنّه "بعد انتهاء مراحل التحقيق واستكمال القضية سيُقدّم المتورّطون إلى القضاء للمحاسبة، وأنّهم لن يسجّلوا القضية ضد مجهول".

وبحسب "العمر" فإنّ "أجهزة الاستخبارات لجأت إلى استدراج وتوريط ضعاف النفوس والتغرير بهم لجمع البيانات والمعلومات منهم خدمةً لأجنداتهم الخاصة، في ظل التطور التنكولوجي السريع وانتشار الإنترنت ووسائل الاتصال الحديثة".

"إنجاز أمني جديد"

أشار "العمر" إلى أنّ "توسّع مؤسسات الهيئة والعاملين فيها استجابة لمتطلبات المرحلة جعل الدائرة المعرّضة للوصول أوسع، ما تّطلب من الأجهزة الأمنية جهداً أكبر لحماية المؤسسات وحفظ أمنها".

ووصف "العمر" ضبط خلية العملاء بـ"الإنجاز الأمني الجديد"، موجّهاً رسالة إلى "مَن يعتقدون أنهم يستطعيون التسلل إلى صفوف الثورة السوريّة من دون أن يُكشفوا"، قائلاً: "عليكم التفكير في العواقب القانونية والأخلاقية لأفعالكم، ولكم عبرة بمصير سلفكم".

وكان موقع تلفزيون سوريا قد كشف في تقرير خاص، في التاسع من شهر تموز الجاري، سلسلة اعتقالات في صفوف "تحرير الشام" لأشخاص بينهم قياديون يعملون لصالح وكالة المخابرات المركزية الأميركية (CIA) وروسيا والنظام السوري.