icon
التغطية الحية

تحذيرات من هطولات مطرية غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية في سوريا

2023.12.13 | 18:13 دمشق

الأمطار في سوريا
الأمطار في سوريا
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية السورية، الأربعاء، من هطولات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية في سوريا خلال الساعات القادمة وخاصة بمنطقة الساحل.

وقالت المديرية في منشور على فيس بوك إن الجو يكون متقلباً بين الغائم والغائم الماطر على فترات وتكون الهطولات المطرية غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً خاصةً في المنطقة الساحلية، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي مع بقائها أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة. 

وأشارت المديرية إلى أنّ الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كم في الساعة خاصة المنطقة الجنوبية والوسطى. والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الخميس تبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة ضعيفة لهطل زخات عشوائية متفرقة من المطر في المرتفعات الساحلية. ويكون الجو في فترة الليل بارداً في أغلب المناطق وشديد البرودة في المرتفعات الجبلية.

وحذرت المديرية من تشكل الضباب خاصة في المناطق الشمالية والوسطى والقلمون وأجزاء من المنطقة الجنوبية والشرقية والجزيرة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

حرارة أعلى من معدلاتها

ويوم الجمعة القادم، تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائم جزئياً بشكلٍ عام وليلاً يكون الجو بارداً في أغلب المناطق وشديد البرودة في المرتفعات الجبلية. أما الرياح فتكون غربية إلى شمالية غربية في المنطقة الشمالية والجزيرة.