icon
التغطية الحية

تحذيرات من موجة حر تضرب عموم تركيا لمدة ستة أيام متتالية

2023.07.11 | 18:05 دمشق

تحذيرات من موجة حرارة عالية تضرب تركيا
تحذيرات من موجة حر تضرب عموم تركيا
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تشير البيانات التي حصلت عليها المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى احتمال ارتفاع درجات الحرارة في تركيا بشكل كبير، ابتداءً من اليوم الثلاثاء وتنتهي عند نهاية الأسبوع الحالي.

وأشارت البيانات إلى أن درجات الحرارة وصلت في مختلف المدن التركية إلى مستويات مرتفعة، ويُتوقع أن تصل إلى 36 درجة مئوية في إسطنبول، و35 درجة في أنقرة، و40 درجة في إزمير، و43 درجة في أنطاليا.

وأصدر مكتب ولاية إسطنبول تحذيراً إلى المرضى وكبار السن والأطفال بعدم التعرض لأشعة الشمس ظهراً، للوقاية من آثار الحرارة الشديدة، كما حث المواطنين على اتخاذ الحيطة والحذر.

موجة حرارة عالية

وتواجّه تركيا موجة حرارة عالية في الفترة من 11 إلى 16 من تموز الحالي، إذ من الممكن أن ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية خلال هذه الفترة.

وحذّر مركز التوقعات والتحذيرات المنطقة التابع للمديرية العامة للأرصاد الجوية في المنطقة الرابعة من ارتفاع درجات الحرارة في منطقة موغلا، حيث من المتوقع أن تتراوح بين 36 و40 درجة بسبب تأثير موجة الهواء الحار.

ووفقاً لبيان صادر عن ولاية إسطنبول، ستتأثر المنطقة بموجة حارة اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء، ومن المتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة المعدلات الاعتيادية لهذا الوقت من العام بمقدار 5-10 درجات، بدءًا من منتصف الأسبوع.

وتوضح تحليلات مركز توقعات وتحذيرات المنطقة التابع للمديرية العامة للأرصاد الجوية في المنطقة الأولى أن درجات الحرارة سترتفع بشكل كبير ابتداءً من الغد بمقدار 5-10 درجات في مناطق مرمرة وإيجة والبحر الأبيض المتوسط، و2-6 درجات في مناطق أخرى من البلاد.