icon
التغطية الحية

تحديد موعد عودة الرحلات الجوية من سوريا إلى ألمانيا

2020.12.11 | 22:49 دمشق

أجنحة الشام تستأنف رحلاتها إلى ألمانيا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شركة "أجنحة الشام للطيران" عن استئناف رحلاتها الجوية إلى ألمانيا، وعودتها إلى الوضع الطبيعي، ويأتي قرار العودة بعد توقف استمر سبعة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وأوضحت الشركة على صفحتها في موقع فيس بوك، أن رحلاتها الجوية إلى ألمانيا عادت إلى طبيعتها، و باتت مجدولة بشكل أسبوعي، يوم السبت من كل أسبوع من دمشق إلى فرانكفورت مروراً ببيروت، ابتداءً من يوم الـ12 من كانون الأول، بينما تكون رحلات العودة من فرانكفورت إلى دمشق مروراً ببيروت يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

 

وسبق أن أطلقت شركة "أجنحة الشام للطيران"، في أيلول العام الماضي 2019، أولى رحلاتها إلى العاصمة الألمانية برلين، مروراً بمطار بيروت، لتتوقف لاحقاً إثر تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: "الائتلاف": النظام يتهرب من العقوبات عبر شركات الطيران الخاصة

وكانت  خطوط "أجنحة الشام"، قامت برحلات إلى مناطق شرقي ليبيا، وذلك انطلاقاً مِن المطارات السورية وخاصة "قاعدة حميميم"، تحمل على متنها مئات المقاتلين مِن مختلف مناطق سيطرة "النظام"، للقتال إلى جانب "خليفة حفتر". 

اقرأ أيضاً: ليبيا.. وصول طائرات شحن روسيّة أقلعت من سوريا

ويذكر أن شركة "أجنحة الشام" أُسست في العام 2007، وتعد أول شركة خاصة تعمل في مجال الطيران، وتملكها "مجموعة شموط التجارية"، وتوقفت عن العمل بسبب العقوبات الاقتصادية في العام 2012، لكنها عاودت نشاطها في أيلول 2014، حيث اعتمدت حينها كـ "ناقل وطني سوري"، إلا أن تورّطها في نقل عناصر روسية وإيرانية للقتال في سوريا، دفع الإدارة الأميركية لإدراجها على قائمة العقوبات في العام 2016 مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: النظام يمنح الترخيص التاسع لشركة طيران خاصة في سوريا