تحديد موعد عودة الرحلات الجوية من سوريا إلى ألمانيا

تاريخ النشر: 11.12.2020 | 22:49 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت شركة "أجنحة الشام للطيران" عن استئناف رحلاتها الجوية إلى ألمانيا، وعودتها إلى الوضع الطبيعي، ويأتي قرار العودة بعد توقف استمر سبعة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وأوضحت الشركة على صفحتها في موقع فيس بوك، أن رحلاتها الجوية إلى ألمانيا عادت إلى طبيعتها، و باتت مجدولة بشكل أسبوعي، يوم السبت من كل أسبوع من دمشق إلى فرانكفورت مروراً ببيروت، ابتداءً من يوم الـ12 من كانون الأول، بينما تكون رحلات العودة من فرانكفورت إلى دمشق مروراً ببيروت يوم الثلاثاء من كل أسبوع.

 

وسبق أن أطلقت شركة "أجنحة الشام للطيران"، في أيلول العام الماضي 2019، أولى رحلاتها إلى العاصمة الألمانية برلين، مروراً بمطار بيروت، لتتوقف لاحقاً إثر تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: "الائتلاف": النظام يتهرب من العقوبات عبر شركات الطيران الخاصة

وكانت  خطوط "أجنحة الشام"، قامت برحلات إلى مناطق شرقي ليبيا، وذلك انطلاقاً مِن المطارات السورية وخاصة "قاعدة حميميم"، تحمل على متنها مئات المقاتلين مِن مختلف مناطق سيطرة "النظام"، للقتال إلى جانب "خليفة حفتر". 

اقرأ أيضاً: ليبيا.. وصول طائرات شحن روسيّة أقلعت من سوريا

ويذكر أن شركة "أجنحة الشام" أُسست في العام 2007، وتعد أول شركة خاصة تعمل في مجال الطيران، وتملكها "مجموعة شموط التجارية"، وتوقفت عن العمل بسبب العقوبات الاقتصادية في العام 2012، لكنها عاودت نشاطها في أيلول 2014، حيث اعتمدت حينها كـ "ناقل وطني سوري"، إلا أن تورّطها في نقل عناصر روسية وإيرانية للقتال في سوريا، دفع الإدارة الأميركية لإدراجها على قائمة العقوبات في العام 2016 مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: النظام يمنح الترخيص التاسع لشركة طيران خاصة في سوريا

 

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر