icon
التغطية الحية

تحديث مبهر على ميزة إزالة العناصر من الصور في سامسونغ.. كيف تستخدم؟

2024.04.08 | 15:23 دمشق

تحديث مبهر على ميزة إزالة العناصر من الصور في سامسونغ.. كيف يستخدم؟
تحديث مبهر على ميزة إزالة العناصر من الصور في سامسونغ.. كيف تستخدم؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أضاف التحديث الأخير من سامسونغ "One UI 6.1" مجموعة من أدوات تحرير الصور المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في تطبيق تعديل الصور الافتراضي، ومن أهم تلك الأدوات أداة التحديد "Magnetic Lasso" ضمن ميزة إزالة الكائنات غير المرغوب فيها الموجودة بالفعل في التطبيق.

وأُدرجت الأداة الجديدة في آخر تحديث لتطبيق "Photo Editor" الخاص بسامسونغ (إصدار 3.4.21.43)، وتتيح تلك الميزة دقة وسهولة في تحديد العناصر المراد إزالتها.

وكانت أداة إزالة الكائنات "Object Eraser" في التطبيق تقدم طريقتين محدودتين لاختيار العناصر المراد إزالتها، إما عن طريق النقر للكشف التلقائي الذي كان يفتقر إلى الدقة أو عن طريق التحديد اليدوي، وهو صعب التنفيذ أيضاً لبعض المستخدمين.

وتعمل أداة التحديد "ماجنتيك لاسو Magnetic Lasso" على تبسيط عملية اختيار العنصر المُراد إزالته، إذ يمكن للمستخدمين رسم مخطط تفصيلي تقريبي حول الشيء الذي يريدون إزالته، بمجرد اكتمال المخطط التفصيلي، تُجرى عملية التحديد تلقائياً على نحو دقيق بحافات سليمة.

كيف تستخدم الأداة الجديدة؟

ويمكن اختبار الأداة الجديدة عن طريق فتح أي صورة في تطبيق المعرض في أجهزة سامسونغ جالاكسي، ثم الضغط على أيقونة تعديل الصور، ثم اختيار أداة إزالة الكائنات "Object Eraser" من الأدوات، ويُلاحظ تمكين خيار "ماجنتيك لاسو Magnetic Lasso" على نحو افتراضي في الجهة العلوية من الشاشة، ويمكن إيقافه أو تشغيله حسب الحاجة.

وإذا لم تكن الميزة متاحة حتى الآن، يمكن التوجه إلى متجر "سامسونغ جالاكسي Galaxy Store"، ثم تحديث تطبيق "محرر الصور Photo Editor" إلى آخر إصدار.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية