icon
التغطية الحية

تأهل فرنسا والبرتغال وبلجيكا لنهائيات بطولة أوروبا 2024

2023.10.14 | 08:44 دمشق

من مباراة فرنسا وهولندا في تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا - 13 تشرين الأول 2023 (رويترز)
من مباراة فرنسا وهولندا في تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا - 13 تشرين الأول 2023 (رويترز)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تأهلت منتخبات فرنسا والبرتغال وبلجيكا إلى نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024″، بعد فوزها على كل من هولندا وسلوفاكيا والنمسا، في تصفيات البطولة التي ستقام في ألمانيا العام المقبل.

استعاد كيليان مبابي تألقه، مساء الجمعة، ليقود فرنسا للفوز خارج ملعبها 2-1 على هولندا، التي عانت من الإصابات وضمان التأهل لنهائيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2024.

وإلى جانب فرنسا، وصيفة بطل العالم التي حققت العلامة الكاملة في المجموعة الثانية بستة انتصارات، تأهلت البرتغال وبلجيكا إلى نهائيات البطولة التي تقام في ألمانيا بين 14 حزيران و14 تموز المقبلين.

وفازت البرتغال أيضا بكل مبارياتها في المجموعة العاشرة بعدما سجل النجم كريستيانو رونالدو هدفين وجونزالو راموس هدفاً واحداً في الفوز 3-2 على سلوفاكيا.

وتأهلت بلجيكا عن المجموعة السادسة بفوزها 3-2 على النمسا التي كانت في حاجة للفوز لضمان التأهل. وسجل دودي لوكيباكيو هدفين قبل أن يحرز روميلو لوكاكو الهدف الثالث في الشوط الثاني.

كما عززت اليونان آمالها في التأهل إلى النهائيات بفوزها 2-صفر على أيرلندا لتصعد للمركز الثاني بالمجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام هولندا التي تتبقى لها مباراة مؤجلة.

وتلعب فرنسا، التي لم تغب عن نهائيات البطولة منذ 1988، أمام اسكتلندا وديا يوم الثلاثاء المقبل، بينما تحل هولندا ضيفة على اليونان في التصفيات يوم الإثنين.