icon
التغطية الحية

لوكاكو: لم أكن مقتنعاً بالذهاب إلى هناك.. الهلال يفقد فرصة التعاقد مع نجم روما

2023.10.12 | 22:54 دمشق

روميلو لوكاكو قائد المنتخب البلجيكي (Getty)
روميلو لوكاكو قائد المنتخب البلجيكي (Getty)
+A
حجم الخط
-A

عبر المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم نادي روما الإيطالي، عن فخره بالاهتمام الذي أبداه نادي الهلال السعودي بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية. وأكد لوكاكو أنه لم يكن مستعدًا لمغادرة أوروبا، ولذا رفض العرض الضخم الذي تقدم به الفريق السعودي.

وفي تصريحات أدلى بها للموقع الرياضي "psgtalk"، قال لوكاكو: "أنا فخور بالاهتمام الذي أبداه الهلال، ولكن بعد المحادثات الأولية، لم أكن مقتنعًا بالذهاب إلى هناك"، مضيفًا: "الهلال هو أكبر نادٍ في الشرق الأوسط والدوري السعودي سيصبح واحدًا من أكبر الدوريات في العالم، ولكنني لم أكن مستعدًا لمغادرة أوروبا".

وكان نادي الهلال قد قدم عرضًا ماليًا ضخمًا للوكاكو بلغت قيمته 50 مليون يورو سنويًا، لكي يتمكن من إقناعه بالانضمام إلى صفوف الفريق السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية. ولكن المهاجم البلجيكي رفض هذا العرض وانتقل بدلًا من ذلك إلى نادي روما الإيطالي.

وأشارت مصادر مختلفة خلال الفترة الماضية إلى أن لوكاكو يرى أن الانتقال إلى دوري روشن السعودي في هذه المرحلة من عمره الثلاثينيات هو مبكر، ويرغب في مواصلة مشواره في أوروبا ليصل إلى بطولة أوروبا عام 2024 وكأس العالم عام 2026 في أفضل حالاته.

في الموسم الحالي، شارك لوكاكو في 6 مباريات مع فريق روما في الدوري الإيطالي وتمكن من تسجيل 5 أهداف، ويحتل الفريق حاليًا المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد 11 نقطة، بعد أن أقيمت 8 جولات من مسابقة "السيريا آيه".

وبعد فشل تعاقد الهلال مع لوكاكو، توجه اهتمام النادي السعودي إلى المهاجم الصربي ألكسندر ميترورفيتش، الذي يعتبر من أبرز اللاعبين في الدوري السعودي حاليًا، حيث ساهم بتسجيله لـ 6 أهداف في صعود ناديه إلى صدارة دوري روشن برصيد 23 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن فريق التعاون الوصيف في الترتيب.