icon
التغطية الحية

لوكاكو يواجه إهانات "عنصرية" من جماهير السيدة العجوز | فيديو

2023.04.05 | 15:44 دمشق

البلجيكي روميلو لوكاكو (وسط) اثر طرده بعد نهاية مباراة إنتر ويوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا2023
البلجيكي روميلو لوكاكو (وسط) إثر طرده بعد نهاية مباراة إنتر ويوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا 2023
+A
حجم الخط
-A

تعرض نجم إنتر ميلان البلجيكي روميلو لوكاكو لـ "إهانات عنصرية"، يوم الثلاثاء ، من قبل جماهير يوفينتوس عقب إحرازه هدف التعادل في الوقت الإضافي خلال المباراة التي جمعتهما في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا،  وفقاً لوكيل لوكاكا والناطق باسمه. 

لوكاكو أحرز  هدف التعادل لفريقه، من ركلة جزاء متأخرة في مباراة يوفنتوس. ومع ذلك، تم طرده بعد أن حصل على إنذارٍ ثانٍ؛ بسبب احتفالاته المستفزة أمام جماهير اليوفي، واندلاع مشاجرة بينه وبين لاعبي فريق الخصم.

تَوَترتْ الأجواء بين الطرفين بعد الهدف، وتَلقّى لُكاكُو بطاقة صفراء ثانية (الأولى في الدقيقة الـ80) لِمَا تسبّب به من استفزازٍ لجماهير يوفنتوس بعد تسجيله التعادل ثمّ تم طرده في دقيقة (90+5).

وكيل لوكاكو يطالب بمحاربة العنصرية 

قال مايكل يورمارك رئيس وكالة الإدارة الرياضية "روك نايشن سبورتس إنترناشونال" المسؤولة عن مصالح اللاعب البلجيكي: "التصريحات العنصرية تجاه روميلو لوكاكو من جماهير يوفنتوس أكثر من بغيضة ولا يمكن قبولها".

وأضاف في رسالة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي: "قبل، خلال وبعد تنفيذ ركلة الجزاء، وقع ضحية هتافات عنصرية معادية ومثيرة للاشمئزاز. احتفل بطريقته الاعتيادية بعد التسجيل".

وتابع: "يستحق روميلو اعتذارًا من يوفنتوس (...) يتعين على السلطات الإيطالية الاستفادة من هذه الفرصة لمحاربة العنصرية، بدلاً من معاقبة الضحية".

هدف التعادل في الوقت القاتل 

وكان يوفنتوس في طريقه إلى حسم المباراة بهدف لمدافعه الدولي الكولومبي خوان كوادرادو سجله في الدقيقة 83، لكن إنتر حصل على ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن ضائع إثر لمسة يد على المدافع البرازيلي جيلسون بريمر، انبرى لها لوكاكو الذي دخل بديلا للمهاجم البوسني إدين دجيكو في الدقيقة 69، بنجاح مدركا التعادل (90+5).

ودعت رابطة الدوري في بيان إلى "اخراج العنصريين من الملاعب": "لا يمكن لبعض الحاضرين في المدرجات إفساد مشهد كرة القدم، وهم لا يمثلون جميع أفكار المشجعين الشغوفين الحاضرين في الملعب"، مؤكدة أن الأندية "ستتمكن من التعرف على المذنبين، وتقصيهم مدى الحياة عن الملاعب"، ويلتقي الفريقان إياباً في 26 من نيسان/أبريل الحالي على ملعب "جوزيبي مياتسا" في ميلانو.