icon
التغطية الحية

رغم خسارة فريقه.. إبراهيموفيتش يسجل رقماً تاريخياً في الدوري الإيطالي

2023.03.19 | 07:07 دمشق

زلاتان إبراهيموفيتش (رويترز)
زلاتان إبراهيموفيتش (رويترز)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

حقق النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، رقماً قياسياً جديداً، إذ أصبح اللاعب الأكبر سناً الذي يسجل هدفاً في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، على الرغم من خسارة فريقه.

وهزم نادي أودينيزي فريق ميلان بنتيجة (3-1) في الجولة الـ27 من مسابقة الدوري الإيطالي 2022-23، على ملعب "فريولي"، وهي الخسارة الثالثة على التوالي لرفاق إبراهيموفيتش، الذي سجل هدف فريقه الوحيد.

وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل الهدف الأول بالدقيقة التاسعة عن طريق روبيرتو بيريرا، بعد تمريرة خاطئة من إسماعيل بن ناصر استخلصها ساماردزيتش بشكل جيد ليتوغل لداخل المنطقة، ومهد الكرة ليطلقها بيريرا تسديدة أرضية زاحفة ومفاجئة داخل الشباك. 

وحصل ميلان على ركلة جزاء بعد كرة تسلَّمها لياو وسط اثنين من المدافعين ليحاول تمريرها قبل أن تضرب يد المدافع بيول، ليعود الحكم لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء.

وتولى إبراهيموفيتش تنفيذ ركلة الجزاء، إلا أنّه أهدرها بعدما سددها على يسار الحارس سيلفيستري الذي تألق وتصدى للركلة، لكن الحكم عاد لتقنية الفيديو وقرر إعادة الركلة من جديد بسبب دخول أحد لاعبي أودينيزي إلى المنطقة، ليتمكن زلاتان من تحويلها لهدف التعادل في الدقيقة (45+4).

وبعمر الـ41 عامًا و166 يومًا أصبح إبراهيموفيتش أكبر لاعب يسجل في تاريخ "سيري آ" بعدما تخطى اللاعب أليساندرو كوستاكورتا، الذي كان قد سجل بعمر الـ41 عاماً و25 يوماً في شباك أودينيزي أيضًا عندما كان لاعبا لميلان في مباراة خسرها الروسونيري عام 2007. 

ومع ذلك لم يستسلم أصحاب الأرض، وأبى أودينيزي أن يخرج متأخرًا في النتيجة وتمكن بيتو من تسجيل الهدف الثاني لأودينيزي، بعد عرضية من الناحية اليسرى من سوكسيس، قابلها بيتو بتسديدة سكنت الشباك في الدقيقة (45+6)، وسط غفلة دفاعية من لاعبي ميلان. 

وفي الشوط الثاني حاول ميلان العودة في النتيجة مرة أخرى، وأجرى المدرب بيولي عدة تبديلات، وقام باستبدال الثنائي بن ناصر وساليميريكيرس في الدقيقة (64) وحل أنتي ربيتيش وراضي كرونيتش بدلًا منهما، ولكن أصحاب الأرض ضاعفوا النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة (70) بعد تسديد للكرة من أودوجي الذي تابع تمريرة سوكسيس، تابعها كينغسلي إهيزيبو في الشباك. 

وبعد الهدف الثالث لم يتمكن رجال المدرب بيولي، من تقليص النتيجة، مع مواصلة الضغط العالي من جانب أصحاب الأرض، ليتكبد النادي اللومباردي الخسارة رقم (7) هذا الموسم. 

وتجمد رصيد ميلان عند 48 نقطة في المركز الرابع، ليفرط في فرصة الصعود لوصافة الكالتشيو حيث يحتل إنتر في المرتبة الثانية برصيد 50 نقطة، في حين رفع أودينيزي رصيده إلى 38 نقطة بالمرتبة الثانية. 

وفي الجولة ذاتها حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله مباراة مونزا وكريمونيزي في اللقاء الذي أقيم على ملعب "يو باور ستاديوم". 

وأصبح رصيد مونزا 34 نقطة في المركز الثالث عشر في سلم ترتيب الدوري الإيطالي، بينما بات رصيد كريمونيزي 13 نقطة في المركز الـ19. 

وعلى ملعب "أريكي"، حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) مباراة ساليرنيتانا وبولونيا ضمن لقاءات الجولة ذاتها أيضًا. 

وبات رصيد بولونيا 37 نقطة في المركز العاشر، بينما رفع فريق ساليرنيتانا الذي تعادل للمرة الثالثة تواليًا رصيده من النقاط للنقطة 27. 

المصدر: winwin