icon
التغطية الحية

تأجيل أشهر مهرجان في حمص بسبب "تردي الوضع الاقتصادي"

2023.07.28 | 12:08 دمشق

آخر تحديث: 28.07.2023 | 12:47 دمشق

1
(سبوتنيك)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت محافظة حمص التابعة للنظام السوري، يوم الخميس، عن تأجيل مهرجان فني كان مخططاً له وذلك بسبب موجة الحرائق والأوضاع الاقتصادية المتردية.

ونشر "المكتب الصحفي – محافظة حمص" في فيس بوك منشوراً قال فيه إن اللجنة المنظمة لمهرجان "القلعة والوادي 2023" أجّلت موعد إقامة المهرجان حتى إشعار آخر.

1

وتناول سوريون قرار تأجيل المهرجان بطريقة "تهكمية"، إذ كتب أحدهم: "زعلتونا لأن ماكان ناقصنا إلّا هالمهرجان، كلشي عنا ومن أكترو الحمد الله"، وأضاف آخر: "يعني ما بقا تضوو القلعة بالليل؟"، في إشارة إلى وصل الكهرباء بمناطق المهرجان وإخراجها بشكل مؤقت من "دور التقنين".

1
1
1

وكان من المقرر أن ينطلق المهرجان في 1 آب ويستمر حتى 5 آب، ويضم أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية، منها معرض للتراث والحرف اليدوية، وفقرات رسم للهواة والمحترفين، إضافة إلى أنشطة رياضية ضمن عدة بلدات في ريف حمص منها المشتاية والخواش ومرمريتا وعناز، بحسب ما نشر "المكتب"  في وقت سابق.

 حرائق اللاذقية

تستمر حرائق غابات اللاذقية غربي سوريا بالتوسع لليوم الثالث على التوالي، لتشمل أراضي جديدة في عدة قرى بريف المحافظة، في حين وصفت وسائل إعلام مقربة من النظام الوضع في المنطقة بـ"الكارثي" و"الخارج عن السيطرة".

وقال مدير الزراعية في اللاذقية باسم دوبا، يوم الخميس، إن الحرائق في محيط مشقيتا وربيعة بريف اللاذقية في وضع حرج، مع امتداد النيران إلى أراضٍ في عدة قرى.

وعزا دوبا في تصريحه صعوبة الوضع إلى اشتداد سرعة الرياح، بالإضافة إلى التضاريس الصعبة سواء في محيط جبل دير حنا أو في ناحية ربيعة.