icon
التغطية الحية

بينهم 3 من العرب.. السعودية تعتقل عصابة حاولت تهريب نصف مليون قرص مخدر

2022.04.14 | 07:20 دمشق

21_0.jpg
تهريب كبتاغون إلى السعودية
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قبضت السلطات السعودية، على سعوديين و4 مواطنين عرب هم 3 مصريين وسوري لدى محاولتهم تهريب نحو نصف مليون قرص إمفيتامين مخدر.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد محمد النجيدي، أمس الأربعاء، بأن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 456 ألف قرص (إمفيتامين) المخدر مخبأة في مكنات ومعدات وقطع غيار مصاعد"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأردف النجيدي أنه "تم القبض على مستقبلي الأقراص المخدرة وهم 3 مقيمين من الجنسية المصرية، ومقيم من الجنسية السورية، ومواطنان سعوديان في محافظة جدة ومدينة الرياض".

وفي آذار الماضي، أحبطت السلطات السعودية محاولة تهريب مليون و600 ألف حبة كبتاغون مخدر كانت مخبّأة أسفل أرضية مركبة صغيرة مخصصة للرحلات.

وقالت (واس) إن "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي، تمكنت من إحباط محاولة تهريب كمية من حبوب الكبتاغون بلغت 1,600,000 حبة، عُثِر عليها مُخبأةً في إرسالية عبارة عن "كرفان" مخصص للرحلات".

وقبل ذلك بأسبوع، أحبطت السلطات السعودية محاولة تهريب مليون و272 ألف قرص إمفيتامين مخدر كانت مخبأة في شحنة برتقال تعود إلى "وافدين من الجنسية السورية".

وخلال الأشهر القليلة الماضية، أحبطت المملكة عمليات تهريب مخدرات وملايين أقراص "الكبتاغون" و"الإمفيتامين" كانت مخفية داخل شحنات لفاكهتي "الرمان" و"البرتقال" قادمة من لبنان.

وسبق أن اتهمت السعودية مراراً "حزب الله"، الذي تصنفه تنظيماً إرهابياً، بتهريب مخدرات إلى أراضيها.

ويعدّ نظام الأسد والميليشيات الإيرانية المصدر الرئيسي لـ"الكبتاغون وإمفيتامين"، وتعد مِن أهم مصادر تمويله بعد فرض العقوبات الاقتصادية الأميركية عليه، وتطبيق قانون قيصر.