icon
التغطية الحية

السعودية تحبط محاولة تهريب مليون و600 ألف حبة كبتاغون

2021.08.13 | 16:39 دمشق

السعودية تحبط محاولة تهريب مليون و600 ألف حبة كبتاغون
إحباط تهريب حبوب كبتاغون (تويتر- هيئة الزكاة السعودية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أحبطت السلطات السعودية اليوم الجمعة محاولة تهريب مليون و600 ألف حبة كبتاغون مخبّأة داخل سيارة شاحنة في ميناء مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر.

وذكرت "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك" في ميناء جدة أنها أخضعت شاحنة للإجراءات الجمركية وأجرت الكشف عليها عبر التقنيات الأمنية في المنفذ، فعثرت على مليون و600 ألف من حبوب الكبتاغون "مخبأة داخل أرضية الشاحنة، وذلك بعد تجويفها بطريقة فنية لغرض التهريب".

وقالت الهيئة عبر حسابها على تويتر إنها ألقت القبض على شخصين متورطين في عملية التهريب بالتنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وأرفقت مقطع فيديو يظهر عناصر أمنية وهي تضبط كمية المخدرات وتفرغها من أرضية الشاحنة المضبوطة.

 

 

وتمكنت الهيئة في الأسبوع الماضي من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر من 8.7 ملايين حبة، وكانت مخبأة في شحنة "كاكاو" وصلت إلى السعودية عبر ميناء جدة الإسلامي.

وفي الـ23 من شهر تموز الماضي، أحبطت السلطات السعودية محاولة تهريب نحو 2.1 مليون حبة من الكبتاغون، كانت مخبأة داخل شحنة من معجون الطماطم المصدرة عبر منفذ الحديثة بشمال المملكة.

مسؤول أمني لبناني يبحث مع نظام الأسد في دمشق ملف "الكبتاغون"

كما تمكنت هيئة الجمارك السعودية في الـ21 من نيسان الفائت، مِن إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة مِن حبوب "كبتاغون"، بلغت قرابة 5.3 ملايين حبة، مخفية داخل شحنة فواكه قادمة مِن لبنان، كما أحبطت أكثر مِن 1.3 مليون حبة كبتاغون قادمة في طرد "فراء" من تركيا، أواخر شهر آذار الماضي.

الجدير بالذكر أنّ العديد مِن دول العالم ضبطت، خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، حيث يعدّ "النظام" وميليشيات إيران المساندة له - على رأسها "حزب الله" اللبناني - مُصدّراً رئيسياً لحبوب "كبتاغون" المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.