icon
التغطية الحية

بينهم نساء وأطفال.. ضحايا بقصف صاروخي على ريفي حلب وإدلب

2023.09.03 | 01:52 دمشق

الدفاع المدني السوري يسعف جرحى القصف
الدفاع المدني السوري يسعف جرحى القصف
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • قتلى وجرحى مدنيون بقصف صاروخي في ريفي حلب وإدلب.
  • في قرية عرب حسن في ريف جرابلس، قتلت امرأة وأصيبت أخرى بجروح خطيرة.
  • في قرية السحارة غربي حلب، أصيب رجل وطفلته وطفلة أخرى بجروح، وحدث اندلاع حريق في المحل.
  • في مدينة سرمين بريف إدلب، قتل رضيع وأصيب 4 أشخاص بجروح، من بينهم طفل.

قُتل 3 مدنيين، أحدهم رضيع، وأصيب 13 آخرون بينهم 7 أطفال و3 نساء، مساء السبت، في قصف صاروخي مصدره قوات النظام السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على ريفي حلب وإدلب.

وقال الدفاع المدني السوري إن القصف الصاروخي لقوات النظام على مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي أسفر عن مقتل رضيع وإصابة 4 مدنيين بينهم طفل.

كما تعرضت قرية آفس شرقي إدلب، و بلدات كنصفرة وكفرعويد وأطراف بلدة بليون جنوبي إدلب لقصف مماثل.

وفي ريف حلب الغربي، قتل مدني بقصف مدفعي لقوات النظام على الأحياء السكنية في قرية كفرتعال، وأصيب ثلاثة مدنيين بينهم طفلان بقصف مماثل استهدف أطرف قرية السحارة وأدى لاشتعال النيران في ورشة للحدادة، واستهدف القصف قرى كفرعمة وتديل والأراضي الزراعية في قرية تقاد، في الريف نفسه ومنطقة زراعية بين ترمانين والدانا شمالي إدلب.

وفي ريف حلب الشرقي قتلت امرأة وأصيبت أخرى بجروح خطيرة، جراء قصف وهجمات على قرية عرب حسن في ريف جرابلس شرقي حلب مصدره مناطق سيطرة مشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأصيب 3 مدنيين من عائلة واحدة وهم مهجرون يعيشون في خيمة على أطراف قرية دويرة قرب قباسين، في ريف حلب الشرقي، بقصف مدفعي فجر اليوم، استهدف القرية مصدره مناطق سيطرة مشتركة لقوات النظام و"قسد"، كما أصيبت امرأة بقصف مماثل على قرية العجمي شرق بزاعة بالريف نفسه، وتعرضت قرى الأولشلي و الظاهرية في الريف نفسه لقصف مماثل.

وأصيب طفلان بجروح، (طفلة وطفل من عائلة واحدة)، إثر قصف قوات النظام بقذائف الهاون الأحياء السكنية في بلدة تادف شرقي حلب.

النظام يكثف قصفه على مدن وبلدات إدلب وحلب

وكثفت قوات النظام من قصفها على مدن وبلدات إدلب وحلب بالتزامن مع اشتباكات مع الفصائل العسكرية في ريف اللاذقية الشمالي وريف إدلب الجنوبي وريفي حلب الغربي والشرقي.

ويوم الجمعة الفائت، قتل 5 أطفال، وأصيب 6 أطفال وامرأة ورجل بجروح، (جميعهم من عائلة واحدة)، في مجزرة جراء قصف مدفعي مصدره مناطق سيطرة مشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية، استهدف قرية المحسنلي في ريف جرابلس شرقي حلب.

واستجابت فرق الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي 2023، لـ 491 هجوماً من قوات النظام وروسيا والميليشيات الموالية لهم، راح ضحية هذه الهجمات 55 شخصاً بينهم 9 أطفال و5 نساء، وأصيب على إثرها 225 شخصاً بينهم 78 طفلاً و32 امرأة.