icon
التغطية الحية

تشييع 16 قتيلاً من قوات النظام في اللاذقية و"تحرير الشام" تبث لقطات من الهجوم

2023.09.03 | 16:05 دمشق

ءؤر
من هجوم هيئة تحرير الشام على محور الصراف بريف اللاذقية الشمالي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

شيعت قوات النظام السوري 16 عنصراً قضوا في هجوم شنته هيئة تحرير الشام على محور الصراف بريف اللاذقية الشمالي قبل يومين، وبثت الأخيرة لقطات من الهجوم.

وقالت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام إن 16 عنصراً من قوات النظام قتلوا وأصيب 5 آخرون في هجوم على مواقعهم في وادي ربيعة بريف اللاذقية الشمالي، حيث انطلق تشييعهم من مشفى الشهيد زاهي أزرق العسكري في مدينة اللاذقية.

وبثت هيئة تحرير الشام اليوم لقطات من الهجوم الذي شنته يوم الجمعة الفائت على مواقع النظام في ريف اللاذقية الشمالي.

وقالت وكالة "أمجاد" التابعة لتحرير الشام إن الهجوم أسفر عن مقتل 18 عنصراً من قوات النظام ومقاتل من القوة المهاجمة.

وفي السادس من الشهر الفائت نفذت "العصائب الحمراء"  التابعة لهيئة تحرير الشام عملية "نوعية خلف خطوط العدو" في قمة "النبي يونس" شمالي اللاذقية، على عمق 8 كيلومترات خلف خطوط المواجهة، أسفرت عن مقتل 20 من ضباط وعناصر قوات النظام السوري، وتدمير عدد من الآليات والمعدات العسكرية.

ما أهمية الموقع المستهدف؟

وتكمن أهمية موقع قوات النظام المستهدف من كونه مقر قيادة مشترك للفيلق الرابع، ويحوي غرفتي عمليات للفرقة الثانية التي تدير محور جبل التركمان، والفرقة السادسة التي تدير محور جبل الأكراد، بحسب أسامة الحلبي، قائد عسكري في "العصائب الحمراء".

كما يحوي الموقع معدات تقنية عسكرية كأجهزة بث الإشارة اللاسلكية لجميع جبهات قوات النظام السوري، بالإضافة إلى أجهزة تشويش وتنصت على مكالمات مقاتلي هيئة تحرير الشام، فضلاً عن وجود عربات لنقل طائرات الاستطلاع وتوجيهها، وفقاً للحلبي.