بينهم سوريون.. خفر السواحل التركي يقبض على 165 مهاجراً غير شرعي

بينهم سوريون.. خفر السواحل التركي يقبض على 165 مهاجراً غير شرعي

الصورة
ضبطت السلطات التركية 41 مهاجرا غير نظامي في ولاية أيدين غرب تركيا (الأناضول)
05 آب 2019
تلفزيون سوريا - وكالات

ضبطت السلطات التركية خلال يومي السبت والأحد، 165 مهاجراً أغلبهم من السوريين، في ولاية موغلا، وذلك خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا بشكل غير شرعي، ضمن حملة مكثفة تجريها السلطات التركية بولايات مختلفة من أراضيها.

وأفادت مصادر أمنية للأناضول، أن طواقم خفر السواحل أنقذت يوم أمس الأحد 22 مهاجراً غير نظامي قبالة سواحل "داتشا" بمدينة موغلا، كانوا على متن قارب مطاطي متجه نحو اليونان، حيث تلقت خفر السواحل نداء استغاثة بعد ان تعطّل محرك القارب وسط البحر.

 

 

وفي ولاية موغلا نفسها، ضبطت طواقم خفر السواحل التركية 59 مهاجراً غير نظامي قبالة سواحل مدينة بودروم، كانوا على متن 3 قوارب مطاطية وزورق متجهين إلى اليونان.

وكذلك، أوقفت قوات الأمن التركي 5 أشخاص يشتبه أنهم مهربو بشر، بينهم سوري و5 أتراك.

يذكر أن فرق خفر السواحل ضبطت أيضاً يوم السبت الفائت، 84 مهاجراً غير نظامي في عمليتين منفصلتين بولاياتي قارص وإزمير (34 في قارص و50 في إزمير)، بينهم 46 مواطناً سورياً، بينما توزع البقية على جنسيات مختلفة مثل فلسطين والسودان.

وفي الـ 27 من الشهر الفائت، ضبطت فرق خفر السواحل التركية مهاجرين اثنين غير نظاميين أحدهما سوري والآخر فلسطيني، قبالة سواحل بودروم في ولاية موغلا.

وحاول المهاجران الوصول إلى الجزر اليونانية سباحة، إلا أن خفر السواحل كان قد تلقى بلاغاً بوجود شخصين دخلا البحر وتواريا عن الأنظار.

 

 

ويتم نقل هؤلاء المهاجرين إلى مركز إدارة الهجرة في الولاية التي ألقي القبض عليهم فيها تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وشددت السلطات التركية إجراءاتها على حدودها البرية والبحرية، عقب توقيعها اتفاق "إعادة قبول المهاجرين" مع الاتحاد الأوروبي في آذار من عام 2016، على خلفية أزمة المهاجرين عام 2015.

شارك برأيك