icon
التغطية الحية

بينها 3 نساء.. 4 حالات انتحار في الشمال السوري خلال يومين

2023.08.13 | 03:57 دمشق

ادلب
4 حالات انتحار في الشمال السوري (فيس بوك)
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • شهدت مناطق شمال غربي سوريا خلال الأيام القليلة الماضية، ثلاث حالات انتحار إضافة إلى محاولة واحدة فاشلة.
  • اثنتان من بين حالات الانتحار، كانتا لسيدتين في حادثتين منفصلتين وقعتا بريفي إدلب وحلب. 
  • أقدمت سيدة نازحة (25 عاماً) تقيم في معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، على الانتحار باستخدام "قرص الغاز"، في حين انتحرت السيدة الثانية بإطلاق النار على نفسها.
  • أقدم شاب في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي على إضرام النار في جسده، ما تسبب في إصابته بحروق خطيرة أدت إلى وفاته.

شهدت مناطق شمال غربي سوريا خلال يومين فقط، 4 حالات انتحار بينها محاولة فاشلة، ما ينذر بانتشار الظاهرة في تلك المناطق.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن ثلاثاً من بين حالات الانتحار، كانت لنساء في حوادث منفصلة وقعت بريفي إدلب وحلب، بينما سُجلت الحالة الرابعة لشاب أضرم النار بجسده في مدينة عفرين.

وقال المراسل إن سيدة نازحة (25 عاماً) تقيم في معرة مصرين بريف إدلب الشمالي، أقدمت على الانتحار باستخدام "قرص الغاز" مساء الأربعاء الفائت. في حين انتحرت السيدة الثانية بإطلاق النار على نفسها من بندقية حربية، مساء يوم الثلاثاء، في مدينة صوران بريف حلب الشمالي.

وأوضح المصدر أن أسباب ودوافع انتحار السيدتين المذكورتين لم تظهر بعد، نتيجة التكتّم الشديد على الحادثتين من قبل أهالي وذوي الضحيتين.

الانتحار حرقاً

ويوم الجمعة الفائت، أقدم شاب في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي على إضرام النار في جسده، ما تسبب في إصابته بحروق خطيرة أدت إلى وفاته. وبحسب ذويه، فإن الشاب الضحية كان يعاني من صعوبة في الوضع المعيشي، ولم يتمكن من العثور على عمل يسد رمقه، وفق ما أفاد المصدر.

أما الحادثة الأخيرة، فكانت محاولة انتحار انتهت بالفشل، وذلك بعد أن أقدمت فتاة في مدينة إدلب على إضرام النار في جسدها بسبب رسوبها في امتحانات الشهادة الثانوية (البكالوريا)، قبل أن يتم نقلها مباشرة إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

حالات الانتحار في شمال غربي سوريا

وفي حزيران الماضي، سجّل فريق "منسقو استجابة سوريا" 22 حالة انتحار في شمال غربي سوريا -معظمها من النساء- بينها 11 حالة باءت بالفشل، وذلك منذ بداية عام 2023. في حين سجلت المنطقة خلال العام الماضي 88 حالة انتحار، 33 منها انتهت بالفشل.

وذكر الفريق أن الأسباب الفعلية لحالات الانتحار في شمال غربي سوريا كثيرة، من أبرزها الفقر والمخدرات والوضع الاجتماعي، بالإضافة إلى الخلافات الزوجية.