بينها سوريا وتركيا.. لهذا السبب منعت السعودية مواطنيها من السفر إلى 16 دولة

تاريخ النشر: 22.05.2022 | 06:46 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2022 | 13:27 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت المملكة العربية السعودية أمس السبت، عن منع مواطنيها من السفر إلى 16 دولة بينها سوريا،  بسبب تفشي فيروس كورونا في تلك الدول.

وذكرت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن الدول التي يمنع على المواطنين السفر إليها هي: لبنان، سوريا، تركيا، إيران، أفغانستان، الهند، اليمن، الصومال، إثيوبيا، الكونغو الديموقراطية، ليبيا، إندونيسيا، فيتنام، أرمينيا، روسيا البيضاء، فنزويلا، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة "عكاظ" السعودية.

وعادت موجة ارتفاعات إصابات كورونا للواجهة من جديد في السعودية، حيث سجلت الجهات الطبية يوم الخميس الماضي 621 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد أن كانت فيما مضى من أيام أقل من 60 حالة.

ويأتي قرار السلطات السعودية بالتزامن مع إعلان عدة دول عن عودة انتشار فيروس كورونا فيها، وعلى رأسها الصين التي أعلنت فرض الحجر الصحي في عدة مدن يقطنها ملايين السكان بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بكوفيد.

وفي تركيا، المشمولة بقائمة الدول التي مُنع المواطنون السعوديون من السفر إليها، فقد سجلت وزارة الصحة التركية يوم أمس السبت، 1264 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بعد إجراء نحو 138 ألف فحص في عموم البلاد.

الخطوط السعودية تستأنف رحلاتها إلى تركيا

وكانت الخطوط الجوية السعودية، عادت مطلع الشهر الجاري لتسيير رحلاتها التجارية إلى مدينة إسطنبول، بعد توقف دام قرابة عامين بسبب القيود المفروضة للحد من انتشار "كوفيد 19".

وأشارت وكالة الأناضول، إلى أن شركة الخطوط الجوية السعودية (Saudia)، استأنفت رحلاتها إلى إسطنبول، حيث حطت طائرة تابعة للشركة في مطار إسطنبول، قادمة من مدينة جدة، وعلى متنها 130 مسافراً.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار