بينها تركيا.. السعودية ترفع تعليق السفر إلى أربع دول

بينها تركيا.. السعودية ترفع تعليق السفر إلى أربع دول

thumbs_b_c_f69ce4b6b7bf98df559cf3aaeb6b284e.jpg
طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية (الأناضول)

تاريخ النشر: 20.06.2022 | 16:10 دمشق

آخر تحديث: 20.06.2022 | 16:11 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، رفع تعليق السفر إلى عدد من الدول بينها تركيا، وذلك بعد فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية: "رفع تعليق سفر المواطنين إلى كل من: إثيوبيا، تركيا، فيتنام، الهند، وذلك بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة حيال الوضع الوبائي عالمياً.

 

ومنعت السعودية، خلال الشهر الفائت، مواطنيها من السفر إلى كل من: لبنان، وسوريا، وتركيا، وإيران، وأفغانستان، والهند، واليمن، والصومال، وإثيوبيا، والكونغو الديمقراطية، وليبيا، وإندونيسيا، وفيتنام، وأرمينيا، وروسيا البيضاء، وفنزويلا، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية.

رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا في السعودية

وفي 13 من شهر حزيران الجاري، أعلنت السعودية رفع الإجراءات الاحترازية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفق محددات وشروط.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، آنذاك، فإن رفع الإجراءات استثنى ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمسجدين الحرام والنبوي، وخلال الأنشطة والمناسبات والفعاليات ووسائل النقل العام.

 

abb41b08-60d6-48fc-94a9-1141cd04f9c1.jpg

الخطوط السعودية تستأنف رحلاتها إلى تركيا

وعادت الخطوط الجوية السعودية، مطلع الشهر الجاري، لتسيير رحلاتها التجارية إلى مدينة إسطنبول، بعد توقّف دام قرابة عامين بسبب القيود المفروضة للحد من انتشار "كوفيد 19".

وأشارت وكالة "الأناضول" التركية، إلى أن شركة الخطوط الجوية السعودية (Saudia) استأنفت رحلاتها إلى إسطنبول، حيث حطت طائرة تابعة للشركة في مطار إسطنبول، قادمة من مدينة جدة، وعلى متنها 130 مسافراً.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار