بيزوس يعود إلى صدارة قائمة أغنى رجل في العالم.. كم تبلغ ثروته؟

تاريخ النشر: 17.02.2021 | 14:42 دمشق

إسطنبول - متابعات

تصدّر مؤسس "أمازون"، جيف بيزوس، مرة أخرى قائمة أغنى شخص في العالم، متقدماً على رئيس شركتي "سبيس إكس" و"تيسلا"، إيلون ماسك، الذي احتل المركز الأول لأكثر من شهر.

ووفقاً لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وبحسب آخر الأرقام الصادرة عن الوكالة، تبلغ ثروة بيزوس 191 مليار دولار، بينما تبلغ ثروة ماسك 190 مليار دولار. وبذلك يستعيد بيزوس المركز الأول الذي شغله من عام 2017 إلى 7 كانون الثاني 2021، عندما تجاوزه ماسك.

وجاء في المركز الثالث مؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل غيتس بثروة تبلغ 137 مليار دولار، والرابع كان رئيس "لويس فويتون مويت هينيسي"، برنارد أرنو (116 مليار دولار). وحل خامسا مؤسس "فيس بوك"، مارك زوكربيرغ، لديه 104 مليارات.

000.jpg
مؤشر بلومبيرج للمليارديرات

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك يصبح أغنى رجل في العالم وجيف بيزوس يتراجع بسبب الطلاق

يذكر أنّ الرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"، الملياردير جيف بيزوس، تنحّى عن منصبه الذي تولاه لـ 27 عاماً، ليحل محله آندي جاسي، للتركيز جزئياً على خططه للرحلات الفضائية الخاصة ومشاريع أخرى.

وقال بيزوس، الذي سيتولى وظيفة جديدة في "أمازون"، إن "القرار استند جزئياً إلى رغبته في التركيز على شركته الفضائية الخاصة بلو أوريجن".

وتعتبر شركة "أمازون" أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم، من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية، أسسها جيف بيزوس في العام 1994 كموقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية، وسعى خلال الـ 15 عاماً الأخيرة إلى تحويلها من عملاق تجارة إلكتروني إلى شركة تكنولوجية تجلب أرباحاً هائلة، وتعتبر ثالث أغنى شركة تكنولوجية أميركية بعد آبل ومايكروسوفت.

اقرأ أيضاً: جيف بيزوس يتنحى عن منصبه في "أمازون" ويركز على رحلات الفضاء