icon
التغطية الحية

بيدرسون يبحث مع ممثل الرئيس الروسي التسوية السورية

2021.01.15 | 10:58 دمشق

thumbs_b_c_90438c6c4bda16a2b23399dfffc91482.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بحث مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، تعزيز عملية تسوية الأزمة السورية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، إن بوغدانوف وبيدرسن بحثا، خلال اتصال هاتفي، "الوضع في سوريا بشكل جوهري، مع التأكيد على المضي قدماً وضرورة تعزيز عملية التسوية الشاملة للأزمة في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

وأضاف البيان أن الجانبين استعرضا أيضاً مجموعة من القضايا المتعلقة بالتحضير للاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية في جنيف، والاجتماع الدولي القادم حول سوريا في "أستانا".

والإثنين الماضي، التقى بيدرسون كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني، علي أصغر خاجي، وناقشا خلال المباحثات آخر المستجدات في سوريا، بما في ذلك الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية، والتطورات المتعلقة بعملية أستانا.

اقرأ أيضاً: بيدرسون يطلب دعماً قوياً من مجلس الأمن لتنفيذ القرار 2254

واختتمت الجولة الرابعة لاجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف في 5 من كانون الأول الماضي، بعد أن تم فيها الاتفاق على جدول أعمال الاجتماع المقبل (الجولة الخامسة)، في 25 من كانون الثاني، في حال سمحت ظروف "كورونا" بذلك، وفق تصريح للمبعوث الأممي.

وكان مراقبون توقعوا أن تكون الجولتان الرابعة والخامسة، مغايرة لسابقاتها، إذ لأجلها طاف بيدرسون عدة عواصم والتقى كبار مسؤوليها، في إشارة منه إلى الرغبة في إنجاحها، على عكس سابقاتها التي باءت بالفشل.

 

 

اقرأ أيضاً: ما إشكاليات مقترح "هيئة التفاوض" المطروح في الجولة الرابعة؟