بيدرسون وأبو الغيط يبحثان نتائج اتصالاتهم لإيجاد حل في سوريا

تاريخ النشر: 27.01.2019 | 21:19 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أكدت الجامعة العربية أن المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا جير بيدرسون بحث مع أمين الجامعة العربية أحمد أبو الغيط اليوم الأحد في القاهرة نتائج اتصالاتهما العربية والدولية وتفاصيلها في سبيل إيجاد حل سلمي في سوريا.

وفي بيان لها اليوم قالت الجامعة العربية "إن اللقاء شهد تبادلاً موسعاً لوجهات النظر حول آخر تطورات الأزمة السورية".

وأضافت أن الأمين العام استعرض موقف الجامعة العربية تجاه ما يحدث في سوريا، والاتصالات التي جرت مؤخراً في هذا الصدد بين الدول الأعضاء، مؤكدة ضرورة التوصل لحل سلمي يلبي طموحات الشعب السوري ويحفظ وحدة سوريا.

بدوره عرض بيدرسون الذي يزور الجامعة العربية لأول مرة أهم نتائج الاتصالات الدولية التي أجراها مع الأطراف المعنية منذ توليه مؤخراً مهام منصبه.

كما أبدى المبعوث الأممي حرصه للتعرف على أبعاد الموقف العربي بحسب ما أكده بيان الجامعة العربية، فيما لم يوضح الجانبان تفاصيل الاتصالات ونتائجها التي جرت مؤخراً حول سوريا.

وتزامن تولي المبعوث الأممي الجديد لمهامه خلفاً للمبعوث السابق ستيفان دي مستورا، مع محاولات بعض الدول العربية تطبيع علاقاتها مع نظام الأسد، والتي تمثلت بزيارة الرئيس السوداني عمر البشير لدمشق، وإعلان كل من الإمارات والبحرين إعادة فتح سفارتي البلدين لدى نظام الأسد.

وقام المبعوث الدولي منذ توليه منصبه في السابع من شهر كانون الثاني الجاري بجولة استهلها بزيارة دمشق، ثم الرياض والاجتماع مع هيئة التفاوض السورية المعارضة ثم زيارة روسيا.

مقالات مقترحة
حكومة الأسد تعتزم رفع أسعار الأدوية
كورونا.. أكثر من 450 إصابة جديدة بسوريا
الإصابات بكورونا تزداد في الرقة ومراكز الحجر ممتلئة