icon
التغطية الحية

بيان لتنظيم "الدولة" يتبنى تفجير خط غاز محطة دير علي بدمشق

2021.09.18 | 22:42 دمشق

bbbbb.png
محطة غاز دير علي (وكالات)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تبنى تنظيم "الدولة" في بيان نشرته وكالة "أعماق" المقربة من التنظيم عبر تطبيق "تلغرام" تفجير محطة غاز دير علي بريف دمشق.

وجاء في بيان "أعماق" اليوم السبت "ضمن الحرب الاقتصادية، تمكن جنود الخلافة، من تفخيخ وتفجير خط الغاز الواصل بين محطتي (تشرين الحرارية) و(دير علي) وبرجي كهرباء يتبعان لمحطة (دير علي) أمس، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن كامل المنطقة".

وشهدت العاصمة دمشق وومحافظات أخرى قبل منتصف ليل أمس انقطاعاً شبه كامل للكهرباء، من جراء هجوم تعرضت له محطة كهرباء دير علي بريف دمشق أوقفها عن العمل، في حين أعلنت وزارة كهرباء النظام بعد ساعات عن بدء عودة الكهرباء تدريجياً بعد إعادة إقلاع محطات توليد كهرباء الزارة والناصرية وجندر.

وذكرت مصادر محلية في مدينة دمشق، أن الانقطاع حصل الساعة 11.30 من مساء أمس، شمل معظم أحياء المدينة وضواحيها ومناطق أبعد، في حين بقيت بعض المناطق المتفرقة في مدينة دمشق مضاءة.
وفي اتصال مع قناة "السورية" التابعة للنظام، قال وزير الكهرباء في حكومة النظام، غسان الزامل، إن أحد خطوط الغاز المغذية لمحطة كهرباء دير علي تعرض لهجوم أدى إلى خروجها عن العمل، مشيراً إلى أن أعمال الإصلاح جارية.

ي.PNG

وأضاف الزامل أنه من المتوقع أن تعود الكهرباء إلى مدينة دمشق في غضون ساعة، ثم تعود تباعاً إلى المناطق الأخرى، من دون أن يذكر أي تفاصيل حول طبيعة الهجوم.
وأشارت المصادر المحلية في مدينة دمشق إلى أن الكهرباء بدأت بالعودة إلى بعض الأحياء والمناطق نحو الساعة الثالثة صباح اليوم، في حين بقيت الكهرباء مقطوعة عن معظم أحياء المدينة وضواحيها حتى الساعة.