icon
التغطية الحية

بيان القاهرة بشأن سوريا: الاجتماع المقبل للجنة الدستورية في عُمان

2023.08.15 | 22:29 دمشق

لجنة الاتصال العربية
القاهرة.. وفود "لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا" (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أفاد المشاركون في اجتماع "لجنة الاتصال الوزارية العربية" بشأن سوريا الذي اختتم أعماله في العاصمة المصرية القاهرة، مساء اليوم الثلاثاء، بأنّ الاجتماع المقبل للجنة الدستوريّة السوريّة سيكون في سلطنة عُمان.

وجاء في البيان الختامي لأعمال اللجنة، أنّ المشاركين "يتطلعون إلى استئناف العمل في المسار الدستوري السوري، وعقد الاجتماع المقبل للجنة الدستورية السورية في سلطنة عُمان، قبل نهاية العام الجاري، وذلك بتسهيل وتنسيق مع الأمم المتحدة".

وكانت وزارة الخارجية الأردنية قد أعربت في بيان، اليوم، عن أملها في استئناف العمل بالمسار الدستوري السوري، قائلةً: إنّ "مسار اللجنة الدستورية هو أحد المحاور الرئيسية لإنهاء الأزمة في سوريا".

اجتماع "لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا"

شارك في اجتماع "لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا"، وزراء خارجية مصر والأردن والسعودية والعراق ولبنان والنظام السوري، إضافةً إلى الأمين العام الجامعة الدول العربية.

واتفق المشاركون في اجتماع "لجنة الاتصال الوزارية العربية" بالقاهرة، على أن يُعقد الاجتماع المقبل للجنة مع وزير خارجية النظام السوري، في العاصمة العراقية بغداد.

اللجنة الدستورية السوريّة

كشف مصدر في المعارضة السورية لـ موقع تلفزيون سوريا، في وقتٍ سابق، أنّ الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية ستُعقد خلال شهرين، ولن تكون في جنيف، بل في مسقط أو الكويت، أو كلتيهما بالتناوب، بشرط إبقائها تحت مظلة الأمم المتحدة، والعودة إلى جنيف عند تغير الظروف.