icon
التغطية الحية

بورصة دمشق تدعو مشغل الموبايل الثالث في سوريا لطرح أسهمه للتداول

2022.02.27 | 07:49 دمشق

0000.jpg
بورصة دمشق (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال مسؤول في بورصة دمشق للأوراق المالية، أمس السبت، إنه ستتم دعوة مشغل الموبايل الثالث في سوريا لطرح أسهمه في السوق.
وذكر مسؤول الإعلام في سوق دمشق للأوراق المالية أسامة حسن أنه سيكون هناك دعوات لشركة الاتصالات الجديدة "وفا" لتدرج أسهمها في سوق دمشق.
وأضاف في تصريحات لبرنامج مين المسؤول عبر إذاعة "ميلودي" الموالية أن الطرح يعتمد على شكل الشركة، ومدى إمكانية تحقيق الشروط المطلوبة وأهمها أن تكون الشركة "مساهمة عامة". 

ترخيص "وفا" في سوريا

وكانت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد"، أعلنت الإثنين الماضي، عن منح الترخيص لشركة "وفا" الخاصة كمشغل ثالث للاتصالات النقالة في سوريا بشكل رسمي، مضيفة أنّ ترخيصها يسري اعتباراً من 21/2/2022 وسيتم الإطلاق التجاري لخدمات الاتصالات النقالة عبرها خلال مهلة أقصاها سنة من هذا التاريخ.

وأضافت الهيئة أن المشغل الثالث هو اتحاد شركات محلية وأجنبية ستتولى من بينها شركة "وفا للاتصالات" مسؤولية التشغيل وقد تم منحها الترخيص اللازم لمدة عشرين عاماً.

الاستحواذ على ميزة 5G

وفي سياق متصل، منحت "الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد" الترخيص الإفرادي لتشغيل شبكة الجيل الخامس (5G) إلى المشغل الثالث للاتصالات النقالة "وفا"، وذلك بعد خمس سنوات على إطلاق سرعات الجيل الرابع للاتصالات الخلوية في سوريا.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن مصادر  أن تشغيل أول مكالمة للمشغل "وفا" سيكون مع بداية شهر كانون الأول المقبل، وسيكون له حصرية تقديم خدمة (5G) لمدة سنتين، وفي حال عدم تمكينه من تقديم الخدمة بالشكل الأمثل، سيسمح للمشغلين "سيريتل" و"MTN" بتقديم التقنية.