icon
التغطية الحية

بهدف عالمي.. ميسي يقود إنتر ميامي لإحراز أوّل ألقابه بكأس الرابطتين

2023.08.20 | 12:55 دمشق

بهدف عالمي.. ميسي يقود إنتر ميامي لإحراز أولى ألقابه بكأس الرابطتين
بهدف عالمي.. ميسي يقود إنتر ميامي لإحراز أول ألقابه بكأس الرابطتين
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

سجّل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً رائعاً وقاد فريقه إنتر ميامي إلى إحراز كأس الرابطتين الأميركية والمكسيكية في كرة القدم، بفوزه على ناشفيل (10-9) بركلات الترجيح بعد تعادلهما بنتيجة 1-1.

ووضع ميسي، بطل العالم في مونديال قطر الأخير، إنتر ميامي في المقدمة بالدقيقة (24) بعد تسديدة رائعة من خارج المنطقة في المقص الأيمن، بيد أن فافا بيكو عادلَ لناشفيل في الشوط الثاني عند الدقيقة (57).

وبعدما أهدر الإكوادوري ليوناردو كامبانا فرصة الفوز لإنتر ميامي في الوقت البدل عن ضائع منفرداً، تفوّق الأخير بركلات الترجيح، محرزاً اللقب بفضل تصدٍ رائع من حارسه درايك كالندر.

وكان إنتر ميامي الذي أُسِّس قبل ثلاث سنوات بدفع كبير من نجم الكرة الإنكليزية السابق ديفيد بيكهام، في قاع ترتيب الدوري الأميركي لكرة القدم عندما انضمّ ميسي إلى صفوفه الشهر الماضي، فنجح في تحويله إلى فريق فائز بعد سلسلة من الانتصارات في كأس الرابطتين.

سجّل ابن السادسة والثلاثين حتى الآن، عشرة أهداف في سبع مباريات بالقميص الزهري لفريقه الجديد، وستكون الفرصة متاحة أمامه، يوم الأربعاء المقبل، بالتأهل إلى نهائي جديد، عندما يواجه سينسيناتي في نصف نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة.

ولم يقدم إنتر ميامي الذي يشرف عليه المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو، الأداء المثير الذي عوّد جماهيره عليه في الشهر الماضي ضمن البطولة التي يشارك فيها أندية أميركية ومكسيكية، لكن طعم التتويج دفع جماهيره إلى الاحتفال.

ميسي: سعيد في إنتر ميامي

وكان ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، قال هذا الأسبوع إنه وجد سعادته مجدداً منذ انضمامه إلى إنتر ميامي، واصفاً انتقاله إلى الدوري الأميركي لكرة القدم بأنه "نقيض" انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان حيث انتهى مشواره مع صيحات الاستهجان لمشجعي نادي العاصمة الفرنسية: "كما قلت في ذلك الوقت، لم تكن رحلتي إلى باريس شيئًا أريده، ولم  أرغب في أن أغادر برشلونة".

وتابع: "حسنًا، كان علي أيضًا التأقلم مع مكان مختلف تمامًا عن المكان الذي كنت أعيش فيه طوال حياتي، سواء من حيث المدينة أو بالمعنى الرياضي، وكان الأمر صعباً، ولكن عكس ما يحدث لي الآن هنا".

المصدر: winwin