icon
التغطية الحية

بهدف تجنيدها قسرياً.. "قسد" تختطف طفلة في ريف حلب

2022.05.12 | 19:16 دمشق

qsd.jpg
مقاتلات من "قسد" خلال تدريبات شمالي الحسكة (أ ف ب)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اختطفت (قوات سوريا الديمقراطية) "قسد" طفلة في ريف حلب الشرقي بهدف تجنيدها قسرياً ضمن صفوف قواتها.

وقالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم الخميس إن "عناصر من قوات (قسد) اختطفوا الطفلة (مروى محمد) بتاريخ الـ 10 من أيار الجاري، من مكان إقامتها في مدينة منبج، بهدف التجنيد القسري، واقتادوها إلى أحد مراكز التجنيد التابعة لها".

وأضافت أن "قوات (قسد) لم تبلغ أحداً من ذويها بذلك، ومنعوها من التواصل مع عائلتها أو السماح لهم بزيارتها". محذرة من أن يُزجّ بها في الأعمال العسكرية المباشرة وغير المباشرة.

وتؤكد الشبكة أن ما لا يقل عن 156 طفلاً ما يزالون قيد التجنيد في المعسكرات التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" من أصل أكثر من 540 حالة تجنيد لأطفال منذ تأسيسها.

"قسد" تخطف الأطفال بهدف تجنيدهم

والشهر الفائت اختطف عناصر من (قسد) الطفلة (جوليا ده دو)، بعد خروجها من مدرستها في حي (الشيخ مقصود) شرقي مدينة حلب بهدف التجنيد القسري". بحسب الشبكة.

وفي تقريرها الصادر كانون الثاني الفائت تقول الشبكة السورية إن "قسد" تلجأ إلى تجنيد الأطفال طوعاً أو قسراً، للانضمام إلى صفوف القوات المسلحة عبر محاولات إقناع وتشجيع، وتقديم مغريات، وغالباً ما تشترك المدارس التابعة لـ "الإدارة الذاتية" في دعم عمليات تجنيد الأطفال، بالتوازي مع أسلوب التطويع عبر الخطف سواء في أثناء وجود الأطفال في المدارس أو الشوارع أو الأحياء.

ووفقاً للتقرير فقد أسست "قسد" معسكرات للتدريب خاصة بالأطفال المجندين في مناطق بعيدة عن مناطق سكنهم الأصلية، ومنعت الأطفال من التواصل مع عائلاتهم، وهددت العديد من أسر الأطفال المخطوفين في حال الإعلان عن تجنيد أطفال للمنظمات الأممية أو الحقوقية، كما مُنع الأهالي من زيارة أطفالهم، وتعرضوا للإهانة اللفظية والطرد.