icon
التغطية الحية

بنزيما يغيب عن الكلاسيكو ضد برشلونة بسبب الإصابة

2022.03.19 | 21:07 دمشق

gettyimages-1093691728.jpg
لاعب ريال مدريد، كريم بنزيما (SPOR360)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمنع الإصابة نجم نادي ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما من المشاركة في الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي برشلونة يوم غد الأحد، وفق ما أعلنه مدرب الريال، كارلو أنشيلوتي، اليوم السبت.

وسيقام الكلاسيكو في العاصمة الإسبانية، ويعاني بنزيما من إصابة لم يتعافَ منها في ربلة ساقه اليسرى.

وأصيب بنزيما في ربلة ساقه اليسرى خلال مباراة فريقه الأخيرة ضد مايوركا في الدوري المحلي الإثنين الماضي، عندما سجل هدفين وصنع تمريرة حاسمة، قبل أن يغادر أرضية الملعب في الدقيقة 87.

 ويملك أنشيلوتي مروحة خيارات واسعة لاختيار بديل لبنزيما بينها ماريانو دياس من جمهورية الدومينيكان أو الصربي لوكا يوفيتش وربما حتى منح الفرصة للبلجيكي أدين هازار أو الويلزي غاريث بايل المنسيين على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

وستدور مباراة الكلاسيكو على ملعب "سانتياغو برنابيو"، ويشكّل غياب بنزيما ضربة قوية لريال مدريد لأنه يتألق بشكل لافت هذا الموسم وسجل 22 هدفا في الدوري المحلي يتصدر بها ترتيب الهدافين، كما أسهم بشكل كبير في بلوغ فريقه الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بتسجيله أهداف فريقه الثلاثة ضد باريس سان جرمان الفرنسي والتي انتهت بفوزه 3-1 في إياب ثمن النهائي.

وصرح أنشيلوتي في مؤتمر صحفي عشية المباراة والظهير الفرنسي فرلان مندي أنهما لا يستطيعان اللعب غدا الأحد. وسيبقيان هنا معنا الأسبوع المقبل."

وكان مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان استدعى بنزيما لخوض المباراتين الوديتين ضد ساحل العاج وجنوب أفريقيا في 25 من آذار و29 منه في مرسيليا وليل تواليا.