icon
التغطية الحية

بمجيء دوره انتهى الطعام.. هكذا تصرّف أطفال غزة معه |فيديو

2023.12.19 | 14:39 دمشق

انتهى الطعام عندما وصل دوره.. شاهد كيف تصرف أطفال غزة معه
انتهى الطعام عندما وصل دوره.. شاهد كيف تصرف أطفال غزة معه
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطفل فلسطيني في قطاع غزة وهو ينتظر دوره للحصول على طعام من إحدى عربات التوزيع المخصّصة، في ظل أزمة الغذاء الكبيرة التي يشهدها القطاع من جراء العدوان الإسرائيلي.

وظهر الطفل الفلسطيني في الفيديو وعلامات الصدمة والخيبة واضحة عليه لا سيما بعدما أخبروه بأنّ الطعام الذي كان ينتظر الحصول عليه انتهى.

وبحسب مقطع الفيديو فقد طلب أحد الأشخاص الحاضرين من الأطفال الآخرين الذين حصلوا على الطعام مشاركة صديقهم به ووضع القليل منه له، ليسارعوا واحداً تلو الآخر لوضع الطعام للطفل الذي بدت ملامح السعادة تظهر عليه بعد ذلك.

وبعد حصوله على الطعام سارع الطفل للذهاب إلى منزله فرحاً وسعيداً ليخبر أمه بأنّه حصل على الطعام.

الجوع ينتشر بشكل واسع في غزة 

كان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة قد أصدر في السابع من كانون الأول الجاري، بياناً أوضح من خلاله أن الجوع ينتشر بشكل واسع في قطاع غزة وأن الناس تشعر بيأس متزايد في محاولة إيجاد الغذاء لإطعام أسرهم.

وأفاد البرنامج بتزايد حالات الجفاف وسوء التغذية بشكل متسارع في القطاع، لافتاً إلى أنّ ما يقرب من نصف سكان غزة في الشمال وثلثهم في الجنوب يعانون من "مستويات حادة من الجوع".

العدوان الإسرائيلي على غزة

منذ 7 تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة خلّفت وفق آخر تحديث لوزارة الصحة بغزة، 19 ألفاً و453 قتيلاً فلسطينياً، بالإضافة إلى 52 ألفا و286 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة".