icon
التغطية الحية

بمبادرة دبلوماسية.. ظهور لوزير الخارجية الأميركي يعزف على الغيتار ويغني | فيديو

2023.09.28 | 08:21 دمشق

آخر تحديث: 28.09.2023 | 10:41 دمشق

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أطلق وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، مبادرة دبلوماسية الموسيقا العالمية، بهدف تعزيز دور الموسيقا كأداة دبلوماسية من أجل السلام والديمقراطية ودعم أهداف السياسة الخارجية الأوسع للولايات المتحدة.

وظهر بلينكن، الأربعاء، في فيديو منشور على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، وهو يعزف الغيتار ويغني.

وقال في الفيديو: "لا أستطيع تفويت فرصة الليلة للجمع بين الموسيقا والدبلوماسية. ومن دواعي سروري إطلاق مبادرة دبلوماسية الموسيقا العالمية الجديدة".

وفي بيان لوزارة الخارجية الأميركية، أوضحت أن المبادرة تهدف إلى الاستفادة من الشراكات بين القطاعين العام والخاص لإنشاء نظام بيئي موسيقي يعمل على تعزيز العدالة الاقتصادية والاقتصاد الإبداعي، ويضمن الفرص المجتمعية والشمول، ويزيد من إمكانية الوصول إلى التعليم.

وسوف يعتمد على برامج موسيقا الدبلوماسية العامة الحالية لإنشاء شراكات بين القطاعين العام والخاص مع الشركات الأميركية والمنظمات غير الربحية لاستخدام الموسيقا لمواجهة التحديات الحالية، ونقل القيادة الأميركية على مستوى العالم، وإنشاء اتصالات مع الناس في جميع أنحاء العالم.

وأعلن الوزير إطلاق المبادرة بالتعاون مع كبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ومجموعة من أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وأيقونات صناعة الموسيقا، وقادة الفنون والعلوم الإنسانية، وخريجي التبادلات الدبلوماسية الموسيقية في الوزارة.  

أنتوني بلينكن

وأنتوني بلينكن من مواليد عام 1962، تبوأ منصب وزير الخارجية في الولايات المتحدة منذ كانون الثاني عام 2021.

شغل سابقاً منصب نائب مستشار الأمن القومي من 2013 إلى 2015 ونائب وزير الخارجية من 2015 إلى 2017 في عهد الرئيس باراك أوباما.

وبلينكن يهودي من أصول مجرية، تزوج من إيفان رايان في حفل مشترك بين الأديان أشرف عليه حاخام وكاهن في كنيسة الثالوث المقدس الكاثوليكية في واشنطن العاصمة ولديهما طفلان.

بلينكن يجيد اللغة الفرنسية، ويعزف على الغيتار ولديه ثلاث أغنيات متاحة على سبوتيفاي بالاسم المستعار "أبلينكن".