icon
التغطية الحية

بلدية عنتاب: معدل إصابة السوريين بكورونا منخفض مقارنة بالأتراك

2020.09.17 | 17:45 دمشق

aw084674_01.jpg
السوريون في مدينة عنتاب التركية - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت رئيسة بلدية غازي عنتاب فاطمة شاهين، إن "معدل إصابة السوريين بفيروس كورونا في الولاية منخفض جدا مقارنة بالأتراك".

وأضافت شاهين، "إننا لانعلم إن كان هذا بسبب الطعام أو اللقاح، أو أسلوب الحياة الخاص بهم، لذلك علينا دراسة هذا الأمر" موضحةً، أن "معدل إصابة السوريين في ولاية عنتاب بكورونا هي واحد من كل سبع إصابات وهي نسبة منخفضة جدا".

وسبق أن أكدت فاطمة شاهين، في آذار الماضي أن البلدية وزّعت مناشير توعية باللغة العربية على مخاتير الأحياء التي يسكنها السوريون خلال تفشي وباء كورونا، بالإضافة إلى توعيتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي باللغة العربية للوقاية من الفيروس.

وذكرت البلدية في الـ 26 من آذار الماضي، أنها تعمل بشكل مكثف مع منظمات المجتمع المدني التي تهتم بالسوريين، لتوعيتهم بوباء كورونا تفادياً لإصابتهم به، مؤكدةً أن السوريين والأتراك ”تقيدوا بجميع التدابير التي فرضتها وزارة الداخلية واتبعوا الحجر الصحي الشخصي، واتضح ذلك بانخفاض استخدام وسائل النقل العام والخاص بنسبة 80 بالمئة.

اقرأ أيضاً: وزير الداخلية التركي يعزي عائلة الشاب السوري "أيمن حمامي"

اقرأ أيضاً: نقابة أطباء الشمال: إصابات كورونا المعلنة لا تمثّل خطورة الواقع

وكانت السلطات في ولاية عنتاب جنوبي تركيا، أعلنت في شهر آذار الماضي، عن عدة تدابير احترازية للوقـاية من الفيروس، شملت زيادة حملات المراقبة على الأسواق والمحال للتأكد من التزامهم بالتعليمات، بالإضافة إلى إغلاق بحيرة اللبن أمام الزوار.

وسجلت تركيا يوم أمس الأربعاء، ألفاً و771 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووصل العدد الكلي للإصابات إلى 296.391 حالة، وإجمالي عدد الوفيات 7249 وفاة، في حين تعافى من الفيروس 262.602 شحص.