الدفاع المدني يدفن متوفى مشتبه بإصابته بكورونا في الباب

16 أيلول 2020
إسطنبول ـ متابعات

نقل الدفاع المدني أحد المتوفين جراء الاشتباه بإصابته بفيروس كورونا في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، اليوم الأربعاء، لدفنه بإحدى المقابر في المنطقة ضمن إجراءات احترازية لمنع تفشي الوباء.

وقال الدفاع المدني عبر صفحته على فيس بوك، إنه "تم دفن أحد المتوفين جراء إصابته بفيروس كورونا ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة، وهي حالة الوفاة الثانية بفعل كورونا في مدينة الباب".

وأضاف، أن "عدد الإصابات بفيروس كورونا في الشمال السوري يزداد بوتيرة مرتفعة، الأمر الذي يؤكد أن الوضع اقترب من الذروة وقد يخرج عن السيطرة خلال الأيام القليلة القادمة".

cad4c942-6163-4200-ae44-19bafef59728.jpg

وبلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا، أربع وفيات، توزعت إلى وفاتين في مدينة الباب، ووفاة في بلدة صوران، بالإضافة إلى حالة وفاة في مدينة إدلب.

وارتفعت حصيلة المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا إلى 422 حالة، بعدما أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة"، التابعة لـ "وحدة تنسيق الدعم"، يوم أمس الثلاثاء، عن تسجيل 77 حالة جديدة.

وقالت الشبكة في بيان لها، اطلع عليه موقع "تلفزيون سوريا"، إن الحالات توزعت بواقع 53 حالة في حلب و24 حالة في إدلب.

وأوضحت الشبكة أنه تم تسجيل 15 حالة جديدة بين الكوادر الطبية موزعين كالآتي (طبيب، طبيب أسنان، سبعة ممرضين، مدخل بيانات، فني تخدير، سائق إسعاف وثلاثة عمال تنظيف) كما تم تسجيل خمس حالات في المخيمات هي (مخيم زوغرة جرابلس ومخيم شام أخترين ومخيم ريف حماة الغربي أطمة).

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا، الإثنين الماضي ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، حيث تم الإعلان عن تسجيل 80 إصابة جديدة.

ومن بين الحالات المسجلة 28 حالة بين الكوادر الطبية، 12 حالة جديدة في المخيمات (مخيمي زوغرة والكوسا في جرابلس ومخيمي تل جبين والنور في اعزاز ومخيمي البشير والنصر في الدانا والمخيم القطري في كفرلوسين).

اقرأ أيضاً : حالتا وفاة و63 إصابة جديدة بكورونا في مناطق سيطرة "قسد"

اقرأ أيضاً : إغلاق مشفيين في ريف حلب منعاً لانتشار "كورونا"

وأعلنت "حكومة الإنقاذ"، اليوم إغلاق جميع صالات الأفراح وأماكن الألعاب الجماعية والمسابح العامة، والمعاهد التعليمية الخاصة، والملاعب والصالات الرياضية، في حين سيقتصر عمل المطاعم على تقديم الوجبات الخارجية فقط.

مقالات مقترحة
أزمة الوقود في سوريا.. دمشق مدينة أشباح لثلاثة أيام في الأسبوع
مدير مخابز النظام: مستلزمات إنتاج الخبز متوفرة.. وبكميات كبيرة
وزير كهرباء النظام: أبشروا بشتاء مريح.. نوعاً ما
مستشفى الأسد الجامعي يُخفض عدد الأسرّة المخصصة لمرضى كورونا
منظمة الصحة العالمية: 200 لقاح ضد كورونا تحت التجربة
ثلاث وفيات جديدة بكورونا في مناطق شمال شرقي سوريا