icon
التغطية الحية

بكاء وتأثر منى واصف بعد تسلمها جائزة "الإنجاز مدى الحياة" في السعودية |فيديو

2024.01.21 | 10:03 دمشق

آخر تحديث: 22.01.2024 | 06:07 دمشق

الممثلة السورية منى واصف
الممثلة السورية منى واصف
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا من حفل Joy Awards المقام في المملكة السعودية وتظهر فيه الممثلة السورية منى واصف باكية بعد تسلمها جائزة "الإنجاز مدى الحياة".

وبدت علامات التأثر واضحة على وجه منى واصف، خلال صعودها للمسرح لإلقاء كلمة استلام الجائزة خلال حفل Joy Awards في دورته الرابعة لجوائز صناع الترفيه، بالعاصمة السعودية الرياض.

وفي كلمتها المقتضبة، عبّرت منى واصف عن سعادتها وامتنانها وتمنت لو رأتها والدتها وهي تستلم الجائزة لترى إنجازها بعد أن كانت تطالبها سابقاً بإكمال دراستها وقالت: "بدي ياها تشوفني وتقول طلع منها شي.. أي شيء".

وقالت: "أي شي عملته إذا قدرت أوصل الابتسامة لبعض الناس فهذا جيد.. إذا مسحت دمعة عن خد امرأة فهذا أيضا جيد.. وإن أمسكت بيد طفلته وقلت له تعلم لأنه ما بصير ما نتعلم".

من هي منى واصف؟

منى واصف ممثلة سورية ولدت عام 1942 من أب مسلم كردي وأم مسيحية. بدأت واصف مسيرتها الفنية كعارضة أزياء في نهاية خمسينيات القرن العشرين، ثم دخلت بعدها مجال التمثيل.

في عام 1963 تزوجت واصف من المخرج "محمد شاهين"، وأنجبت منه ابناً واحداً اسمه عمار، المشهور بـ "عمار عبد الحميد"، وهو من المعارضين السوريين المقيمين في خارج سوريا.

تقلدت منصب نائب رئيس اتحاد الأدباء من عام 1991 وحتى عام 1995، كما أنها تقلدت منصب سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة في عام 2002.

قدمت منى واصف خلال مسيرتها الفنية عشرات الأعمال المسرحية والسينمائية، بالإضافة إلى أكثر من 130 عملا في التلفزيون، وحققت شهرة واسعة في سوريا والوطن العربي، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات.