icon
التغطية الحية

بقيادة تشابي ألونسو.. باير ليفركوزن يفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة بتاريخه

2024.04.15 | 11:14 دمشق

بقيادة تشابي ألونسو.. باير ليفركوزن يفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة بتاريخه
بقيادة تشابي ألونسو.. باير ليفركوزن يفوز بلقب الدوري الألماني لأول مرة بتاريخه
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

حصد باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني لكرة القدم لأول مرّة في تاريخه، بانتصاره المستحق بخمسة أهداف نظيفة (5-0) داخل قواعده الأحد 14 أبريل/ نيسان على حساب فيردر بريمن، قبل خمس جولات من نهاية الموسم الحالي (2023-2024).

أمام حشد جماهيري غفير في ملعبه الأيقوني (باي أرينا) حقق ليفركوزن بقيادة المدرب الإسباني الشاب، تشابي ألونسو، أول لقب في تاريخ النادي، وكسر هيمنة بايرن ميونخ على لقب الـ(بوندسليغا) الذي أحرزه في المواسم الـ11 الماضية.

ورفع باير ليفركوزن رصيده إلى 79 نقطة في قمّة ترتيب المسابقة، مبتعداً بفارق كبير عن بايرن ميونخ الوصيف (63 نقطة).

المهاجم الدولي النيجيري فيكتور بونيفس افتتح التسجيل في الدقيقة 25 من علامة الجزاء، ليصل إلى هدفه رقم 17 بقميص باير ليفركوزن في الموسم الحالي بكل البطولات، حيث انتهى الشوط الأول على وقع تقدّم أصحاب الأرض بهذا الهدف.

بعد الاستراحة، عزز لاعب الوسط السويسري المخضرم غرانيت تشاكا من تقدّم فريقه بهدف في الدقيقة 60 من تصويبة مميزة، إثر تمريرة حاسمة من بونيفس (23 عاماً) الذي خرج من الملعب في الدقيقة 62 لصالح المهاجم التشيكي باتريك شيك.

وعاد صانع الألعاب الألماني الدولي المميز فلوريان فيرتز ليضيف 3 أهداف في الدقائق 68 و83 و90، ليكون قد اشترك في 34 مساهمة هذا الموسم بكل البطولات، بواقع تسجيل 16 هدفا، وتقديم 18 تمريرة حاسمة، في أقوى مواسم اللاعب.

وعزز باير ليفركوزن سجله الذهبي هذا الموسم، حيث لم يتعرّض إلى أي هزيمة خلال 43 مباراة في كل البطولات.

باير ليفركوزن وحلم الثلاثية

تذوّق باير ليفركوزن لقب الدوري الألماني أخيراً بعد أن حلّ وصيفاً في 5 مرّات سابقة، كان آخرها موسم (2010-2011).

يمتلك الفريق الملقب بـ(داي فيركسيلف) فرصةً ذهبيةً لتحقيق الثلاثية هذا الموسم، حيث ينافس في ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، وقد حسم مباراة الذهاب بالفوز على حساب وست هام يونايتد الإنكليزي (2-0) في ألمانيا قبل أيام.

وعلى مستوى مسابقة كأس ألمانيا، فقد بلغ فريق تشابي ألونسو المباراة النهائية في مواجهة منافسه كايزر سلاوترن يوم 25 مايو/ أيار المقبل، في سعي باير ليفركوزن لحصد أول لقب في كأس الـ(بوكال) منذ آخر تتويج عام 1993.