icon
التغطية الحية

بقوة 4.1 ريختر.. هزة أرضية قرب تدمر شرقي حمص

2023.05.08 | 17:28 دمشق

قوس النصر في مدينة تدمر (فيس بوك)
قوس النصر في مدينة تدمر (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ضربت هزة أرضية بشدة 4.1 على مقياس ريختر، يوم الإثنين، مناطق قرب مدينة تدمر شرقي حمص.

وقال المركز الوطني لرصد الزلازل التابع للنظام السوري، إنّ هزة أرضية قوتها 4.1 درجات، ضربت شمال غربي مدينة تدمر بـ80 كم، عند الساعة 12.25 بالتوقيت المحلي.

 

 

ولم تشر وسائل الإعلام التابعة للنظام إلى وقوع إصابات أو أضرار من جراء الهزة الأرضية.

 

 

وأشار المركز الوطني للزلازل إلى تسجيل 14 هزة أرضية ضعيفة ومتوسطة، تراوحت درجاتها على مقياس ريختر بين 2 و4.8، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المركز إنّ محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجّلت هزة بقوو 2 درجة شمال غربي حمص، و7 هزّات أعلاها 4.8 و6 في منطقة لواء إسكندرون جنوبي تركيا.

زلازل نشطة في سوريا وتركيا

وفي آذار الماضي، قال مدير المركز الوطني لرصد الزلازل رائد أحمد، إنه من المحتمل أن تشهد المناطق السورية بعضاً من الهزات الارتدادية تتراوح شدتها بين ضعيفة ومتوسطة خلال الشهرين المقبلين.

وفي 6 من شباط الماضي، شهدت مناطق شمال غربي سوريا و10 مدن في جنوبي تركيا زلزالاً ثنائياً مدمراً تبعته آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، مما أودى بحياة أكثر من 50 ألفاً في البلدين، إضافة إلى دمار مادي هائل وتشرد الملايين.

وبعد نحو أسبوعين، ضرب زلزالان جديدان ولاية هاتاي جنوبي تركيا، الأول بقوة 6.4 في منطقة دفنة، والثاني بقوة 5.8 في منطقة صمنداغ، مما أدى إلى مصرع 6 أشخاص وإصابة العشرات بينهم حالات حرجة، ووصل تأثير الزلزالين إلى المناطق الحدودية السورية وشعر به سكان دمشق جنوبي البلاد.