icon
التغطية الحية

بـ6 مروحيات.. دورية جويّة للقوات الروسيّة شمالي حلب |فيديو

2022.05.30 | 12:33 دمشق

مروحيات روسية
مروحيات روسية
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الإثنين، بتحليق ست مروحيات للقوات الروسيّة قرب خطوط التماس مع الجيش الوطني السوري في ريف حلب الشمالي.

وقالت المصادر إنّ القوات الروسية أجرت دورية جويّة بـ6 مروحيات من طراز "Ka52" و"ME28" و"ME24"، في سماء منطقة تل رفعت ومطار منغ العسكري قرب مدينة اعزاز شمالي حلب.

وتداولت مراصد عسكرية مقاطع مصوّرة تُظهر تحليق المروحيات على علوٍ منخفض، قالت إنّها قرب خطوط التماس مع الجيش الوطني السوري و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأضافت المراصد  أنّ هذه الدورية الجويّة الروسيّة، هي الثانية خلال هذا الأسبوع، مشيرةً إلى أنّ المروحيات حلّقت أيضاً في سماء ريف حلب الشرقي.

وبحسب المصادر، فإنّ تحليق المروحيات الروسيّة في سماء ريف حلب، يأتي بعد تحركات وتعزيزات للقوات الروسية أجرتها في المنطقة، مؤخّراً، خاصةً قرب مناطق عملية "نبع السلام" في ريفي الرقة والحسكة شمال شرقي سوريا.

كذلك تأتي هذه الدورية متزامنة مع تزايد احتمالات وقوع عملية عسكرية للجيش التركي والجيش الوطني ضد مواقع "قسد" في شمال شرقي سوريا، عقب تصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل أيام، والتي أكّد فيها إنّ بلاده "تعتزم شن عمليات عسكرية عند حدود بلاده الجنوبية مع سوريا".