icon
التغطية الحية

بغطاء منظمة مدنية.. الجيش الإسرائيلي يكتشف نقطة مراقبة لـ "حزب الله"

2022.06.09 | 09:40 دمشق

fuvonwzxsaih1rr.jpg
قال أدرعي إنه هذه ليست الحالة الأولى لـ "حزب الله" في استخدام "أخضر بلا حدود" كغطاء - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشف الجيش الإسرائيلي عن نقطة مراقبة تابعة لـ "حزب الله" اللبناني، في منطقة الخط الأزرق، تعمل تحط غطاء من جميعة "أخضر بلا حدود" البيئية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن القوات الإسرائيلية "كشفت موقع استطلاع أمامي جديد لحزب الله، لجمع المعلومات الاستخبارية على الحدود اللبنانية، تحت غطاء من جمعية أخضر بلا حدود".

ونشر أدرعي صوراً قال إنها "توثق أعضاء حزب الله في الموقع متنكرين في زي ناشطين بيئيين"، مضيفاً أن ذلك "يشكل انتهاكاً لقرار مجلس الأمن 1701".

 

FUvOnWxXwAIUyip.jpg

 

وفي تغريدة عبر "تويتر"، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن "هذه ليست الحالة الأولى لحزب الله في استخدام "أخضر بلا حدود" كغطاء".

وأشار إلى أنه في تشرين الأول من عام 2018، حدد الجيش الإسرائيلي موقعاً آخر لحزب الله بالقرب من الحدود الإسرائيلية، متخفياً في هيئة المنظمة غير الحكومية نفسها، بينما تم الكشف في عام 2017 عن خمسة مواقع مماثلة تستخدم لجهود حزب الله الاستخبارية والاستطلاعية".

 

 

"أخضر بلا حدود"

أنشأت منظمة "أخضر بلا حدود" اللبنانية، المعروفة باسم الجمعية الوطنية لحماية وتنمية الثروة الحرجية والبيئة الحيوانية، في العام 2015، بهدف زراعة مليون شجرة.

ووفق الجيش الإسرائيلي، فإن المنظمة "ممولة جزئياً من حزب الله"، بهدف استخدامها كغطاء.

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن "جمعية أخضر بلا حدود زرعت مساحات بالأشجار، لحجب الرؤية أمام كاميرات المراقبة الأمنية المثبتة، على طول الشريط الحدودي"، مشيراً إلى أن الجمعية "قامت بوضع أبراج ومنشآت مهمتها تعطيل كاميرات المراقبة الحدودية